كل شيء

تصفيات المونديال.."كاس" ترفض الطعن الذي قدمته بوليفيا

29 أغسطس 2017 | 17:50 GMT
تصفيات المونديال.."كاس" ترفض الطعن الذي قدمته بوليفيا
انسخ الرابط https://ar.rt.com/j7nq
@fbf_oficial

رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي "كاس" الطعن المقدم من بوليفيا، وصدقت على قرار الفيفا بشأن خصم أربع نقاط من رصيد المنتخب البوليفي بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر خصم النقاط الأربع، واحتساب نتيجة مباراتي المنتخب البوليفي أمام نظيريه التشيلي والبيروفي لصالح تشيلي وبيرو، بعدما أشرك المنتخب البوليفي في المباراتين اللاعب نيلسون كابريرا، رغم عدم أحقيته في المشاركة مع الفريق.

ولفتت محكمة التحكيم الرياضي إلى أن منتخب بوليفيا أشرك اللاعب كابريرا، المولود في باراغواي، دون وجه حق.

وفقدت بوليفيا بذلك أي أمل في بلوغ المونديال، أكان عبر التأهل المباشر المحصور بالمنتخبات الأربعة الأوائل في المجموعة الأمريكية الجنوبية، أو عن طريق الملحق الذي يخوضه صاحب المركز الخامس مع بطل أوقيانوسيا.

وتحتل بوليفيا المركز التاسع قبل الأخير برصيد 10 نقاط، من 14 مباراة، بفارق 23 نقطة عن البرازيل المتصدرة، و12 نقطة عن الأرجنتين الخامسة حاليا، قبل أربع جولات على انتهاء تصفيات كأس العالم الذي لم تبلغه بوليفيا منذ عام 1994.

وبموجب تثبيت العقوبة، تعتبر بوليفيا خاسرة بنتيجة (0-3) في مباراتيها أمام البيرو (فازت بوليفيا 2-0) وتشيلي (انتهت بالتعادل السلبي) ضمن التصفيات التي جرت في سبتمبر/أيلول 2016. 

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر