نجمة التزلج النرويجية تيريز جوهوغ تغيب عن أولمبياد 2018

الرياضة

نجمة التزلج النرويجية تيريز جوهوغ تغيب عن أولمبياد 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6ug

قررت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي "كاس"، تمديد عقوبة الإيقاف المفروضة على البطلة النرويجية للتزلج، تيريز جوهوغ، إلى 18 شهرا، بسبب سقوطها في اختبار الكشف عن المنشطات في عام 2016.

وفرض الاتحاد النرويجي للتزلج عقوبة الإيقاف بحق تيريز جوهوغ، بطلة العالم سبع مرات، في سبتمبر/أيلول الماضي، لمدة 13 شهرا، لكن الاتحاد الدولي للعبة استأنف ضد هذه العقوبة أمام الـ "كاس" من أجل تطبيق عقوبة أكبر.

وستغيب البطلة الأولمبية النرويجية، بالتالي، عن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي تستضيفها مدينة بيونجشانغ الكورية الجنوبية، في فبراير/شباط 2018.

وسقطت البطلة النرويجية في اختبار المنشطات، الذي أجري لها خارج المنافسات خلال تدريبات لها مع منتخب بلادها للتزلج، في إيطاليا.

وادعت تيريز جوهوغ أن نتائج الاختبار جاءت إيجابية بسبب استخدامها لأحمر الشفاه (البلسم) من أجل التعافي من حروق الشمس وأن هذا المستحضر، كان يحتوي على مادة محظورة، وأوضحت جوهوج أن طبيب الفريق النرويجي الذي زودها بهذا المستحضر لم يحذرها من احتوائه على هذه المادة المنشطة.

وتعتبر تيريز جوهوغ (29 عاما)، من أفضل المتزلجات في العالم، إذ توجت بثلاث ميداليات أولمبية خلال مسيرتها، من بينها الميدالية الذهبية لسباق التتابع في أولمبياد فانكوفر 2010، في كندا، إضافة إلى حصولها على ميدالية فضية وأخرى برونزية في أولمبياد سوتشي 2014، في روسيا.

المصدر: "سبورتبوكس"

نايف الكوردي