كل شيء

مونديال روسيا 2018.. ضربة موجعة لأستراليا قبيل مواجهة اليابان

23 أغسطس 2017 | 11:30 GMT
مونديال روسيا 2018.. ضربة موجعة لأستراليا قبيل مواجهة اليابان
انسخ الرابط https://ar.rt.com/j6sh
Darren Staples / Reuters

تعرضت آمال المنتخب الأسترالي بالتأهل إلى مونديال روسيا 2018، لنكسة بعد تأكد غياب قائده المصاب، ميلي يدينياك، عن المواجهتين الحاسمتين أمام اليابان وتايلاند في التصفيات الآسيوية.

وغاب يديناك عن بطولة كأس القارات الأخيرة في روسيا بسبب إصابة في فخذه، ولم يستأنف مشاركاته بعد مع فريقه الإنجليزي أستون فيلا.

وذكر الاتحاد الأسترالي على موقعه الإلكتروني، أن يديناك (33 عاما) بدأ مؤخرا بالعودة التدريجية إلى فريقه بعد معاناته من الإصابات.

وتلعب أستراليا مع اليابان في سايتاما في الـ31 أغسطس/آب، ومع تايلاند في ملبورن في الخامس من سبتمبر/أيلول.

وقال مدرب المنتخب الأسترالي آنج بوستيكوغلو، إنه يعول على لاعبين ذوي خبرة في المباراتين، ووحدهما أوير مابيل وداني فوكوفيتش لم يمثلا المنتخب الأول من قبل.

وأضاف "أعتقد أن اللاعبين الذين سميناهم جاهزون للمباراتين الهامتين"، متابعا "نهدف إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام اليابان ثم ننهي مباريات المجموعة بفوز على أرضنا في ملبورن ضد تايلاند".

ولم يخسر المنتخب الأسترالي أيا من مبارياته الثماني في الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 (فاز 4 وتعادل 4)، ويحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية، بفارق نقطة واحدة عن اليابان المتصدرة، وبفارق الأهداف عن السعودية الثانية.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، بينما يخوض الثالث في كل من المجموعتين مواجهتين فاصلتين، يتأهل على إثرهما الفائز لخوض ملحق قاري مع رابع منطقة كونكاكاف.

المصدر: أ ف ب

عمر بيكضاض