شارابوفا تتلقى بطاقة دعوة إلى بطولة فلاشينغ ميدوز

الرياضة

شارابوفا تتلقى بطاقة دعوة إلى بطولة فلاشينغ ميدوزماريا شارابوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5u9

تلقت الروسية ماريا شارابوفا، اليوم الثلاثاء، بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، والتي ستكون أول بطولة كبرى لها بعد عودتها من الإيقاف.

وغابت شارابوفا، المصنفة أولى عالميا سابقا، و 148 عالميا حاليا وحاملة خمسة ألقاب في بطولات "الغراند سلام"، بسبب الإصابة عن دورتي تورونتو الكندية وسنسيناتي الأمريكية، واللتين تعدان من الدورات التحضيرية للبطولة الأمريكية، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم.

وتقام بطولة فلاشينغ ميدوز بين 28 أغسطس/آب و10 سبتمبر/أيلول.

وأفاد منظمو البطولة في بيان على موقعها الالكتروني، إن "حاملة اللقب السابقة ماريا شارابوفا ستشارك في بطولة غراند سلام للمرة الأولى منذ أكثر من 18 شهرا".

وأكدوا أن "إيقافها بموجب قواعد برنامج مكافحة المنشطات أنجز، ولذا لم يكن هذا الأمر ضمن العوامل التي درسناها في عملية اختيار (اللاعبات اللواتي توجه إليهن) بطاقات الدعوة".

وشدد المنظمون على أنه "تماشيا مع خطوات سابقة مماثلة، تم منح بطاقة دعوة إلى حاملة لقب سابقة للمشاركة في القرعة الرئيسية".

وسبق للمنظمين منح بطاقة دعوة لأبطال سابقين منهم السويسرية مارتينا هينغيس والبلجيكية كيم كلايسترز، وكذلك الأسترالي لايتون هيويت والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وأحرزت شارابوفا (30 عاما) خلال مسيرتها، لقب بطولة الولايات المتحدة عام 2006، إضافة إلى ويمبلدون الإنجليزية (2014)، وأستراليا المفتوحة (2008)، وفرنسا المفتوحة (2012 و2014).

وعادت الروسية إلى الملاعب في أبريل/نيسان الماضي، بعد انتهاء عقوبة إيقافها 15 شهرا بسبب تناولها مادة "ميلدونيوم" المحظورة في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2016.

المصدر: وكالات

فادي سيمير