الدوري الأوروبي.. مهمة سهلة لميلان وأياكس في الدور الحاسم

الرياضة

الدوري الأوروبي.. مهمة سهلة لميلان وأياكس في الدور الحاسممهمة سهلة لميلان وأياكس في الدور الحاسم لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4g2

أسفرت قرعة الدورالحاسم المؤهل لدور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم والتي سحبت بمدينة نيون السويسرية عن مهمة سهلة لميلان الإيطالي حيث أوقعته في مواجهة شكينديجا المقدوني.

وكان ميلان، المدعوم بشكل كبير من خلال ملاكه الجدد الصينيين، قد صعد إلى الدور التمهيدي بالفوز في التصفيات على كرايوفا الروماني بنتيجة إجمالية 2-0، ويعد مرشحا قويا للتأهل إلى دور المجموعات ببطولة الموسم الجديد.

ومن أبرز المواجهات التي أسفرت عنها القرعة اليوم الجمعة،، لقاء باناثينايكوس اليوناني مع أتلتيك بيلباو الإسباني، وإيفرتون الإنجليزي مع هايدوك سبليت الكرواتي.

ويشهد الدور التمهيدي أيضا لقاء فاردار المقدوني مع فنربهتشه التركي، وأياكس الهولندي مع روزنبورغ النرويجي، وأوسجيك الكرواتي مع أوستريا فيينا النمساوي، وسرفينا زفيزدا الصربي مع كراسنودارالروسي، وألتلاش النمساوي مع مكابي، وباتي بوريسوف البيلاروسي مع أولكسندريا الأوكراني، وكلوب بروج البلجيكي مع آيك أثينا اليوناني.

كذلك يلتقي ماريتيمو البرتغالي مع دينامو كييف الأوكراني، ودينامو زغرب الكرواتي مع سكينديربيو الألباني، ولودغوريتش البلغاري مع سدوفا الليتواني، وأبولون القبرصي مع متيولاند الدنماركي، ودومزال السلوفيني مع مرسيليا الفرنسي، وبارتيزان بلغراد الصربي مع فيديوتون المجري، وأوتريخت الهولندي مع زينيت سان بطرسبرغ الروسي، وليجيا وارسو البولندي مع شيريف المولدافي، وفيتورول الروماني مع ريد بول سالزبورغ النمساوي، وفيكتوريا بلزن التشيكي مع آيك لارناكا القبرصي، وباوك سالونيكا اليوناني مع أوسترسوند السويدي.

وتقام مباريات الذهاب والغياب للدور التمهيدي في 17 و24 أغسطس/آب الجاري، على الترتيب.

ويتأهل 22 فريقا من الدور التمهيدي إلى دور المجموعات الذي تسحب قرعته خلال حفل اليويفا المقرر في موناكو.

المصدر: وكالات

فادي سيمير