الاتحاد الدولي لألعاب القوى يقرر تمديد إيقاف الاتحاد الروسي للعبة

الرياضة

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يقرر تمديد إيقاف الاتحاد الروسي للعبة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4bh

قرر مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، تمديد عقوبة إيقاف الاتحاد الروسي للعبة، وذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس، عشية انطلاق بطولة كأس العالم لألعاب القوى في العاصمة البريطانية لندن.

وكانت لجنة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، قد أوصت في الـ31 من يوليو/تموز الماضي، مجلس (كونغرس) الاتحاد الدولي لأم الألعاب بتمديد عقوبة الإيقاف بحق الاتحاد الروسي للعبة، بحجة عدم تحقيق التقدم الكافي بمكافحة المنشطات من أجل العودة إلى المحافل الدولية.

واتخذ قرار تمديد الإيقاف بعد تصويت مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، حيث صوّت لتمديد الإيقاف 166 عضوا، مقابل 21 عضوا لرفع العقوبة.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد علّق عضوية نظيره الروسي، في العام 2015، بسبب تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات برئاسة ريتشارد باوند، زعم فيه وجود برنامج منشطات ترعاه الدولة في مجال الرياضة وهو ما نفاه الجانب الروسي.

إلا أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى سمح لـ19 رياضيا روسيا، بالمشاركة تحت علم محايد، في بطولة العالم لأم الألعاب، التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن، في الفترة ما بين 4 و13 أغسطس/ آب المقبل، بعد التأكد من تلبيتهم لمعايير مكافحة المنشطات.

المصدر: نوفوستي

أليكسي اسبر