كل شيء

الفيفا ينفي تلقيه طلبا أمريكيا للتحقيق في انتهاكات روسية لظروف العمالة

03 أغسطس 2017 | 16:53 GMT
الفيفا ينفي تلقيه طلبا أمريكيا للتحقيق في انتهاكات روسية لظروف العمالة
انسخ الرابط https://ar.rt.com/j4bb
/ Reuters

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه لم يتسلم أي رسالة من أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، يطالبون فيها بإجراء تحقيق عن عمليات استغلال العمال، أثناء تشييد مرافق كأس العالم 2018.

وذكرت وكالة تاس الروسية، أن مجموعة من ثمانية أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة بوب مينيندز عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس، ذكروا في رسالة أنه على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الامتثال لالتزاماته في مجال حقوق الإنسان، وأن حماية العمال من العمل الإجباري، يجب أن يكون جزءا أساسيا من هذه الالتزامات.

وسبق أن نشرت صحيفة الغارديان البريطانية في مايو/أيار الماضي، مقالا جاء فيه أنه خلال بناء ملعب "سان بطرسبرغ"، تم تسجيل بعض الانتهاكات لظروف عمل البناة، ويدعي المقال أن رؤساء أربع اتحادات كرة القدم (السويد والدنمارك والنرويج وآيسلندا)، كتبوا رسالة إلى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، تتعلق بظروف العمل القاسية لعمال من كوريا الشمالية أثناء عمليات تشييد ملعب سان بطرسبرغ .

ونفى فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي، ورئيس اللجنة المنظمة لمونديال روسيا، هذه المزاعم جملة وتفصيلا، وأكد على عدم مساهمة عمالة من كوريا الشمالية نهائيا في عمليات تشييد الملاعب والبنى التحتية تحضيرا لكأس العالم 2018.

وستكون روسيا وجهة لعشاق الساحرة المستديرة في 2018، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو/حزيران، لغاية 15 يوليو/تموز، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا، في 11 مدينة، هي موسكو، سان بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورغ، نيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

المصدر: تاس

أليكسي اسبر