شروط على الرياضيين الروس المشاركين في بطولة العالم لألعاب القوى

الرياضة

شروط على الرياضيين الروس المشاركين في بطولة العالم لألعاب القوى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3wi

أرسل الاتحاد الدولي لألعاب القوى، للاتحاد الروسي للعبة، قائمة بالشروط التي يجب على الرياضيين الروس (الذين سيشاركون بصفة مستقلة) الالتزام بها أثناء بطولة العالم لأم الألعاب.

ومن أهم هذه الشروط، خلال بطولة كأس العالم لألعاب القوى، عدم أداء الرياضيين الروس لنشيد وطنهم، وحظر ارتدائهم لملابس توحي بعلم أو شعار بلادهم، إن كان باللون أو الشكل، بالإضافة لحظر الوشوم، وتسريحات الشعر، وألوان طلاء الأظافر، التي تشير إلى علم أو شعار روسيا.

وجاء في الرسالة أن الاتحاد الدولي سيتحقق من التزام الرياضيين الروس بهذه الشروط، وفي حال حدوث انتهاكات، فسيتم فرض عقوبات.

ووافق الاتحاد الدولي لألعاب القوى على مشاركة 19 رياضيا روسيا في البطولة التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن، في الفترة ما بين 4 و13 أغسطس/ آب المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد علق عضوية نظيره الروسي، في العام 2015، بسبب تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات برئاسة ريتشارد باوند، زعم فيه وجود برنامج منشطات ترعاه الدولة في مجال الرياضة وهو ما نفاه الجانب الروسي.

إلا أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى سمح لعدد من الرياضيين الروس، بعد التأكد من تلبيتهم لمعايير مكافحة المنشطات، بالمشاركة على المستوى الدولي تحت علم محايد.

المصدر: نوفوستي

أليكسي اسبر