فالفيردي يقلل من "شائعات" انتقال نيمار إلى سان جيرمان

الرياضة

فالفيردي يقلل من ميسي ونيمار وسواريز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2os

قلل مدرب نادي برشلونة إرنستو فاليفردي من شأن الشائعات بشأن انتقال مهاجمه نيمار إلى باريس سان جيرمان في أعقاب نشر النجم البرازيلي صورة يظهر فيها بموقع "تفكير" مغذيا شائعات انتقاله.

وتصدر خبر احتمال انتقال المهاجم الدولي (25 عاما) عناوين الصحافة الرياضية في الأيام الماضية، مع تكرار الحديث عن استعداد نادي العاصمة الفرنسية لدفع البند الجزائي في عقد اللاعب البالغ 222 مليون يورو، ما سيجعل منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، خلفا للفرنسي بول بوغبا الذي انتقل الصيف الماضي من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 105 ملايين يورو.

كما أشارت التقارير إلى أن نيمار راغب في ترك برشلونة للخروج من ظل زميله في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي. وما عزز هذه التقارير أيضا، تأكيد مدرب سان جيرمان الإسباني أوناي إيمري هذا الأسبوع في تصريحات صحفية، حاجة النادي إلى لاعب من أفضل خمسة عالميا، مشيرا إلى أن نيمار هو من بين هؤلاء الخمسة.

إلا أن فالفيردي الذي تولى الإشراف على برشلونة بعد نهاية الموسم المنصرم خلفا للويس إنريكي، أكد أن كل ما يتم تداوله مجرد شائعات.

وقال المدرب الإسباني: "إنه زمن الشائعات ونحن نفهم كيف يكون الترويج لها. إن نيمار معنا الآن، وهو واحد منا".

وأضاف: "نحن نحبه ونريده، ليس فقط على الصعيد الكروي، بل أيضاً لما يقوم به في غرف تغيير الملابس"، مضيفا "إنها مجرد شائعات. لا داعي للقلق حول أمر لا نعرف إذا كان سيحدث أم لا. سنرى إذا حصل ذلك في المستقبل، ولكن لا داعي للقلق الآن".

وأتت تصريحات فالفيردي مع بدء الفريق الإسباني جولة استعدادية ترويجية في الولايات المتحدة استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.

ويلتقي برشلونة مع يوفنتوس الإيطالي السبت في نيوجيرسي، ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي الأربعاء في ضواحي واشنطن، ويخوض "كلاسيكو" ضد غريمه التقليدي ريال مدريد في 29 الحالي في ميامي.

وحذا لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس حذو مدربه، مؤكدا أن التقارير عن رحيل اللاعب الذي انضم إلى النادي الكاتالوني عام 2013، لا تعدو كونها شائعات.

وقال بوسكيتس: "إنها فترة شائعات وثمة الكثير من الأخبار حول هذا الموضوع. إنه الشخص الوحيد الذي يعلم الأمر وإذا كان يريد قول شيء فسيفعل. ليس هناك ما أقوله له، فإنه يعرف أين هو ولا أعتقد أنه سيكون في مكان أفضل. آمل أن يبقى هنا لسنوات عدة".

كما كان اللاعب الأرجنتيني للنادي الإسباني خافيير ماسكيرانو، قد نسج على المنوال نفسه الجمعة، معتبرا في تصريحات صحفية أن نيمار "سعيد" في برشلونة الذي "مكنه من اللعب على أعلى مستوى".

وأضاف: "كل لاعب يتخذ قراراته الخاصة (...) إنه لاعب شاب وأتمنى أن يبقى في برشلونة لسنوات عديدة أخرى. إنه حقاً لاعب مهم، بسبب عمره، إنه مستقبل النادي ونتمنى أن نستمر في الاعتماد عليه".

إلا أن تقارير في الصحافة الإسبانية أشارت إلى أن عددا من لاعبي برشلونة يعملون على إقناع نيمار بالبقاء، ومنهم ماسكيرانو والأوروغواياني لويس سواريز.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير