"كاماز ماستر" الروسي يهيمن على المراكز الأولى لرالي "طريق الحرير"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2lz

احتكر فريق "كاماز ماستر" الروسي، الذي يشارك برالي "طريق الحرير" بأربع شاحنات هذا العام، المراكز الثلاثة الأولى للنسخة السابعة من سباق رالي "طريق الحرير" للشاحنات.

وأعلن منظمو رالي "طريق الحرير" اليوم الجمعة، عن إلغاء المرحلة الـ14 والأخيرة من الرالي والتي كانت مقررة يوم غد السبت، بسبب العوامل المناخية السيئة والأمطار الغزيرة على مسار المرحلة، والتي كانت مقررة بين مدينتي تشونغ وي وتسيان في الصين (716.56 كلم)، ويتخللها مسار خاص بطول (100.67 كلم). 

واحتكر فريق "كاماز ماستر" الروسي للشاحنات جميع مراحل الرالي الـ13، وبعد إلغاء المرحلة الأخيرة، فإن الروسي دميتري سوتنيكوف متصدر الترتيب العام يفوز بالمركز الأول لرالي "طريق الحرير" 2017 للشاحنات، بعد قطعه 13 مرحلة من الرالي بـ43 ساعة و45 دقيقة و38 ثانية، متقدما على مواطنه أنطون شيبالوف صاحب المركز الثاني بـ6 دقائق و4 ثوان، فيما جاء في المركز الثالث الروسي الآخر آيرات ماردييف متأخرا عن صاحب المركز الأول بـ23 دقيقة و12 ثانية.

وفي فئة سيارات الدفع الرباعي فاز الفرنسي سيريل ديبري سائق فريق "بيجو"بالمركز الأول برالي "طريق الحرير" للسيارات، متقدما على مواطنه كريستيان لافير سائق فريق "بايكموتور" بساعة وأربع دقائق و39 ثانية، فيما جاء الصيني هان وي سائق فريق "جيلي أوتو كوبيرتيرز" في المركز الثالث متأخرا عن صاحب المركز الأول بساعة و11 دقيقة و29 ثانية.

وشاركت في الرالي هذا العام بنسخته السابعة 21 شاحنة، و41 سيارة دفع رباعي، من 35 دولة حول العالم، وانطلق الرالي من الساحة الحمراء في العاصمة الروسية موسكو، مرورا بأراضي كازاخستان، ومن المقرر أن يختتم غدا السبت باحتفال تتويجي للفائزين بالمراكز الأولى بفئتي الشاحنات والسيارات، في مدينة تسيان الصينية، نقطة البداية لطريق الحرير العظيم منذ قرون عديدة.

المصدر: تاس

أليكسي اسبر