مصر تستقبل المشاركين في البطولة العربية للأندية

الرياضة

مصر تستقبل المشاركين في البطولة العربية للأنديةمصر تبدأ باستقبال الأندية المشاركة في البطولة العربية للأندية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j21i

بدأت الفرق المشاركة بالبطولة العربية للأندية بالتوافد إلى مطار القاهرة، للمشاركة في البطولة التي تستضيفها مصر من 22 يوليو الجاري، ولغاية 6 أغسطس القادم.

ووصلت بعثة فريق نفط الوسط العراقي إلى مدينة الإسكندرية، حيث تقام مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا كلا من الترجي التونسي، والهلال السعودي، والمريخ السوداني، وذلك بعد وصولهم إلى مطار القاهرة قادمين من بغداد.

ويشارك في البطولة 12 فريقا، وقسمت الفرق المشاركة إلى 3 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل إلى نصف النهائي أصحاب المراكز الأولى إضافة لأفضل فريق يحتل المركز الثاني.

وتضم المجموعة الأولى: الأهلي المصري، الفيصلي الأردني، نصر حسين داي الجزائري، الوحدة الإماراتي.

وتضم المجموعة الثانية: الزمالك المصري، الفتح الرباطي المغربي، النصر السعودي، العهد اللبناني.

وتعود البطولة العربية للأندية للحياة من جديد بعد توقفها 4 أعوام كاملة، وتعتبر الأندية السعودية الأكثر تتويجا بلقب البطولة بـ 8 ألقاب، وحققت الوصافة 4 مرات، وخلفها أندية تونس التي حققت اللقب 5 مرات، وخطفت الوصافة 5 مرات أيضا، في البطولة التي نجح 18 فريقا في حصد لقبها.
بينما يعد فريق الكرخ العراقي بمفرده الأكثر تتويجا بالألقاب العربية 3 مرات أعوام 1985، 1986، 1987، وخلفه الترجي والصفاقسي التونسيين ووفاق سطيف الجزائري والهلال والشباب والاتفاق من السعودية برصيد مرتين.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر

دوري أبطال اوروبا