السماح لـ16 رياضيا روسيا بالمشاركة في البطولات الدولية

الرياضة

السماح لـ16 رياضيا روسيا بالمشاركة في البطولات الدوليةالسماح لـ16 رياضيا روسيا بالمشاركة في البطولات الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j121

سمح الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أمس الأحد، لـ16 رياضيا روسيا بالمشاركة في البطولات الدولية كمستقلين.

وقال الاتحاد الدولي في بيان، إن المتسابقين الـ16 لبوا "معايير أحقية المنافسة الاستثنائية" المطلوبة للمشاركة في البطولات، في ظل استمرار إيقاف روسيا عن أنشطة ألعاب القوى.

ومن بين الرياضيين الـ16 الذين حصلوا على الضوء الأخضر للتنافس كمستقلين، كان ألكسندر مينكوف، بطل العالم السابق في الوثب الطويل.

والمتسابقون الآخرون، هم فيكتور بوتنكو (رمي القرص)، ودانيل دانيلوف (رمي المطرقة)، وأليكسي فيدوروف (الوثب الثلاثي)، وألكسندر ليسنوي وقنسطنطين ليادوسوف (دفع الجلة)، وإيليا شكورينيف (العشاري)، إضافة للعدائين فالنتين سميرنوف وتيموفي تشالي وفياتشيسلاف كوليسنيتشنكو.
أما المتسابقات اللاتي حصلن على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي، فهن يوليا مالتسيفا (رمي القرص)، وفيكتوريا بروكوبنكو وإيرينا جمينيوك (الوثب الثلاثي)، وإيرينا جورديفا (القفز العالي)، والعداءة ألينا مامينا.

وكان الاتحاد الدولي لأم الألعاب قد علق عضوية الاتحاد الروسي فيه، العام 2015، عقب صدور التقرير الأول لرئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، ريتشارد ماكلارين، بشأن المنشطات في الرياضة الروسية.

ونجم عن هذا القرار إبعاد معظم متسابقي ألعاب القوى الروس عن أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ويتعين على الرياضيين الروس الراغبين في التنافس كمحايدين، إثبات خضوعهم لفحص متكرر لمكافحة المنشطات خارج روسيا، وعدم تورطهم في أي ممارسات تتعلق بتناول مواد محظورة من قبل.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض