مانشستر يونايتد يصدم تشيلسي ويحسم صفقة لوكاكو

الرياضة

مانشستر يونايتد يصدم تشيلسي ويحسم صفقة لوكاكو روميلو لوكاكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0v0

أعلن مانشستر يونايتد، اليوم السبت، توصله إلى اتفاق مع مواطنه إيفرتون لضم المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو من دون إيضاح قيمة الصفقة.

وذكر النادي في موقعه الرسمي على "تويتر" إنه "توصل إلى اتفاق حول قيمة انتقال المهاجم روميلو لوكاكو، بانتظار الشروط الطبية والشخصية".

وأوضح النادي الإنجليزي، حامل لقب الدوري الأوروبي، أنه سيقدم معلومات إضافية في وقت قريب. وبحسب الصحف البريطانية سينفق يونايتد 85،5 مليون يورو لضم المهاجم البالغ 24 عاما، والذي سيصبح خامس أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.

وأصبح لوكاكو الموسم الماضي، رابع لاعب يسجل 80 هدفا أو أكثر في الدوري الممتاز، قبل أن يبلغ 24 عاما، وأحرزها مع وست بروميتش وإيفرتون، كما أنه هز الشباك 25 مرة في 37 مباراة، الموسم الماضي، واحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين، خلف الدولي هاري كاين (29 هدفا).

وأشارت صحيفة "غارديان" إلى أن الصفقة قد تتضمن مكافآت إضافية بقيمة 17 مليون يورو وعودة المهاجم واين روني إلى صفوف ناديه الأصلي إيفرتون مقابل (11 مليون يورو)، ليصل إجمالي الصفقة إلى 113 مليون يورو وهو رقم قياسي عالمي.

ويبحث يونايتد عن بديل للمهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة الموسم الماضي ولم يجدد النادي عقده.

وسجل لوكاكو 25 هدفا في الدوري الأخير وحل وراء الدولي هاري كاين (29) في ترتيب الهدافين.

ويسافر يونايتد إلى كاليفورنيا (الولايات المتحدة) الأحد للإعداد لموسمه المقبل.

واستهل لوكاكو، الكونغولي الأصل، مشواره مع آندرلخت في 2009 قبل انتقاله إلى تشيلسي الذي أعاره إلى وست بروميتش ألبيون وإيفرتون، قبل أن يتخلى عنه نهائيا إلى الأخير في 2014 مقابل 32 مليون يورو فتألق في صفوفه.

وسيشكل انضمام لوكاكو لمانشستر يونايتد، انقلابا كبيرا في سوق الانتقالات الصيفية، وخاصة بالنسبة لتشيلسي الذي كان يحلم بضم لاعبه السابق.

وأشارت التقارير إلى أن اقتراب لوكاكو من مانشستر يونايتد، قد يدفع أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، لاتخاذ قرار بالإبقاء على مهاجمه الإسباني دييغو كوستا.

ورغم أن كونتي، كان قد أبلغ كوستا بأنه خارج حساباته للموسم المقبل، إلا أنه قد يضطر للإبقاء عليه لمدة عام آخر، بعد ضياع صفقة لوكاكو.

المصدر: وكالات

فادي سيمير

بطولة العالم لألعاب القوى