كل شيء

تشيرتشيسوف لـRT: المنتخب الروسي اكتسب الكثير من الخبرة خلال كأس القارات

07 يوليو 2017 | 11:26 GMT
تشيرتشيسوف لـRT: المنتخب الروسي اكتسب الكثير من الخبرة خلال كأس القارات
انسخ الرابط https://ar.rt.com/j0q6
/ RT

أكد ستانيسلاف تشيرتشيسوف (53 عاما) مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم، أن الفريق اكتسب الكثير من الخبرة خلال مباريات كأس القارات التي استضافتها روسيا.

وفي حديث خاص لقناة RT قال تشيرتشيسوف: "في مختلف الظروف التي واجهتنا في المباريات الثلاث (في كأس القارات)، لم نفقد الإصرار وواصلنا أداءنا كي نحقق أفضل نتيجة ممكنة، وربما بات إصرارنا هذا سببا لترحيب وحب المشجعين تجاه المنتخب .. إن محافظة الفريق في المباريات الثلاث على نفس المستوى ميزة جيدة.. سنصحح أخطاءنا، واللاعبون أنفسهم يدركون ضرورة زيادة مهاراتهم من جميع النواحي.. لقد اكتسبنا كثيرا من الخبرة في هذه البطولة".

وأضاف بخصوص خطأ إيغور أكينفييف حارس المنتخب الروسي في مباراة المكسيك:

"الصمت يكون من ذهب أحيانا، ويجب الحفاظ على الهدوء، وحين تأتي اللحظة المناسبة سنبحث المسألة، يجب تحليل ما حدث، ونسيانه، والمضي قدما..أكينفييف لعب في كأس القارات، وكان كابتن المنتخب، وقد لعب في الأعوام الماضية بشكل رائع، ولذلك لم يكن لدينا شكوك حول جاهزيته ومهاراته.. يوجد مجال للتنافس، وسنقوم بمراقبة كل المرشحين لحراسة المرمى".

وعن تأثير اللاعبين الغائبين عن صفوف المنتخب بداعي الإصابة، قال تشيرتشيسوف:"إن آلان دزاغوييف وماريو فيرناندس من اللاعبين الذين يعززون الحالة الهجومية بالتأكيد، ففي هذه البطولات لا تحصل 50 فرصة للتسجيل، بل فرصتان أو ثلاث فرص".  

وحول الشائعات عن خلافات داخل المنتخب الروسي قال تشيرتشيسوف:" أبدا، هناك حوارات دائمة وتبادل للآراء، ولا يوجد لدينا شيء من هذا القبيل، وأظن أنه لن يكون".

وعن الدعم الرسمي للمنتخب وتواجد الرئيس بوتين خلال مباراة الافتتاح أضاف مدرب المنتخب الروسي: "لقد أرسل لنا الرئيس بوتين عبر فيتالي موتكو (رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم) برسالة دعم، وحضور الشخصية الأولى في الدولة للمباراة هو حافز كبير، ومن جهة أخرى فهو مسؤولية إضافية، واللاعبون استطاعوا أن يكونوا على مستوى المسؤولية في مباراة الافتتاح".

يذكر أن روسيا ستكون وجهة لعشاق الساحرة المستديرة في 2018، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو/حزيران لغاية 15 يوليو/تموز، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا، في 11 مدينة.

المصدر:RT

أليكسي اسبر