لوكاكو في طريقه إلى يونايتد.. وروني في الاتجاه المعاكس!

الرياضة

لوكاكو في طريقه إلى يونايتد.. وروني في الاتجاه المعاكس! روميلو لوكاكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0lz

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في طريقه للانتقال من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد، فيما يتوجه واين روني للسير في الاتجاه المعاكس والعودة لفريق بداياته.

وكشفت شبكة "بي بي سي" بأن صفقة انتقال لوكاكو إلى يونايتد قطعت أشواطا كبيرة، حيث سيلعب مجددا تحت إشراف مدربه السابق في تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو،  وذكر المصدر أن اليونايتد يستعد للتقدم بعرض بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، لضم المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو.

وعرض إيفرتون على اللاعب البلجيكي الذي انتقل إلى صفوفه عام 2014 مقابل 28 مليون جنيه استرليني، أغلى عقد في تاريخ القطب الأزرق لمدينة ليفربول بعد تألقه الموسم الماضي بتسجيله 24 هدفا في الدوري الممتاز، لكن المهاجم البالغ 24 عاما رفض العرض لأنه يريد الارتقاء إلى المستوى التالي في مسيرته الكروية.

وهذا الأمر دفع بالعديد من الأندية الكبرى إلى محاولة الحصول على خدماته، وكان فريقه السابق تشيلسي أول من أبدى اهتمامه به، لكن مورينيو الذي تربطه علاقة وثيقة بوكيل أعمال اللاعب مينو رايولا، يبدو الأقرب لضمه إلى يونايتد الذي سيغض الطرف عن مهاجم ريال مدريد الإسباني ألفارو موراتا في حال تمت صفقة تعاقده مع لوكاكو.

وفي المقابل، تحدثت وسائل الإعلام عن إمكانية عودة روني إلى فريقه السابق إيفرتون بعدما أصبح مهمشا في يونايتد منذ وصول مورينيو الصيف الماضي.

وبعد أن أخرج احتمال الانتقال إلى الصين من حساباته، يبدو إيفرتون والدوري الأمريكي الوجهتين المحتملتين لروني في حال رحيله عن الفريق الذي انضم إلى صفوفه عام 2004 حين كان في الثامنة عشرة من عمره، مقابل 27 مليون جنيه استرليني (30,7 مليون يورو و35 مليون دولار).

وأشارت صحيفة "ذي دايلي مايل" إلى أن إيفرتون يتمنى الوصول إلى اتفاق مع يونايتد بشأن روني، فيما رأت "ذي غارديان" أن فريق مورينيو قد يطلب بدلا ماليا من منافسه المحلي بما أن عقده مع اللاعب يمتد لعام آخر لكن هذا البدل قد لا يكون كبيرا.

المصدر: وكالات

فادي سيمير