ماركيز يتوج بجائزة ألمانيا الكبرى للموتو جي بي

الرياضة

ماركيز يتوج بجائزة ألمانيا الكبرى للموتو جي بي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j03i

أحرز الإسباني مارك ماركيز، سائق (هوندا)، جائزة ألمانيا الكبرى للدراجات النارية، اليوم الأحد، للمرة الثامنة على التوالي، وتصدر بذلك الترتيب العام لبطولة العالم.

وبدأت هيمنة ماركيز على حلبة "زاكسنرينج" بالقرب من كيمنتس، في عام 2010، عندما كان ينافس في الفئة الثالثة، ثم فاز مرتين في الفئة الثانية عامي (2011 و2012)، قبل أن يحقق خمسة انتصارات متتالية في الفئة الأولى.

وتفوق مارك ماركيز، المنطلق من المركز الأول في هذا السباق، أيضا، للمرة الثامنة على التوالي، على صاحب الأرض الألماني، يوناس فولغر، سائق فريق (تك 3 ياماها)، الذي انطلق من المركز الخامس، واحتل المركز الثاني، ليصبح أول ألماني يصعد على منصة التتويج في بلاده منذ انطلاق السباق بالمسمى الجديد فئة (موتو جي بي).

واكتفى الإسباني الآخر، داني بيدروسا، زميل ماركيز في هوندا، بالمركز الثالث.

وتصدر مارك ماركيز، بطل العالم ثلاث مرات، الذي حقق فوزه الثاني هذا الموسم، الترتيب العام لبطولة العالم، برصيد 129 نقطة، متقدما بفارق خمس نقاط على مافريك بينياليس، متسابق ياماها، الذي احتل المركز الرابع في السباق، وذلك، بعد تسعة مراحل من السباقات.

وتراجع الايطالي، أندريا دوفيتسيوسو، المتصدر السابق لبطولة العالم، إلى المركز الثالث، برصيد 123 نقطة، بعد أن احتل المركز الثامن، ويليه مواطنه المخضرم فالنتينو روسي، الذي احتل المركز الخامس في السباق، في المركز الرابع في الترتيب العام، برصيد 119 نقطة.

المصدر: "رويترز"

نايف الكوردي