كنغر أسترالي يسقط أسطورة الملاكمة باكياو!

الرياضة

كنغر أسترالي يسقط أسطورة الملاكمة باكياو!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j02b

حقق الاسترالي جيف هورن مفاجأة كبيرة بانتزاعه حزام منظمة الملاكمة العالمية لوزن الوسط، من الأسطورة الفلبيني ماني باكياو، في النزال الذي جمعهما، في مدينة برزبين، أمام 50 ألف متفرج.

وتغلب المدرس الأسترالي السابق، جيف هورن، البالغ من العمر 29 عاما، على باكياو، بطل العالم في ثمانية أوزان مختلفة، بإجماع آراء الحكام، بنتيجة: (117-111، و115-113، و115-113).

ولم يتمكن باكياو من فرض أسلوبه المعتاد في الجولات الأولى من النزال، بسبب قوة منافسه الأسترالي الأطول قامة والأثقل وزنا. ومع ذلك، كاد باكياو الأعسر (38 عاما)، من إنهاء النزال لصالحه في الجولة التاسعة، عندما وجه وابلا من اللكمات المبرحة للكنغر الأسترالي، إلا أن الأخير صمد حتى نهاية الجولة، ومن ثم استعاد توازنه وقواه، وأكمل الجولات الثلاث الباقية، وحسم نتيجة النزال "الدموي" لصالحه.

وسالت الدماء من رأس باكياو من الجهتين نتيجة تصادهما، كما أصيب الملاكم الأسترالي بقطع فوق عينه اليمنى، في الجولة الثانية، إضافة إلى كدمات متعددة في الوجه تلقاها جميعا تقريبا، في الجولة التاسعة.

وقال باكياو "إنه قرار صعب للغاية. لم أتوقع ذلك على الإطلاق. هذا جزء من اللعبة. إنه قرار الحكام وأنا أحترمه".

وقال باكياو، الذي كان يأمل في تحقيق الفوز من أجل بدء محادثات لخوض مواجهة أخرى "ثأرية" ضد الملاكم الأمريكي، فلويد مايويذر جونيور، إنه سيلتزم "بالتأكيد" بخوض نزال آخر أمام هورن مثلما ينص العقد.

وبدوره، صرح هورن بأنه يرحب بإمكانية خوض نزال ثأري ضد الفلبيني.

وحقق جيف هورن، بذلك، انتصاره السابع عشر، منها 11 بالضربة القاضية، مقابل تعادل واحد، وسجل خال من الهزائم، حتى الآن، في مسيرته الاحترافية.

بينما تعرض ماني باكياو للهزيمة السابعة، مقابل 59 انتصارا، منها 38 بالضربة القاضية، وتعادلين، في مسيرته الاحترافية، حتى الآن.

 المصدر: وكالات

نايف الكوردي