موتكو: كرة القدم الروسية بريئة من المنشطات

الرياضة

موتكو: كرة القدم الروسية بريئة من المنشطات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iz6x

انتقد نائب رئيس الوزراء الروسي، فيتالي موتكو، اليوم الأحد، تقريرا صحفيا بريطانيا، مفاده أن الفيفا يحقق في استخدام لاعبي المنتخب الروسي المنشطات خلال مونديال 2014 في البرازيل.

جاء ذلك تعقيبا على تقرير لصحيفة "مايل أون صاندي" البريطانية ذكرت فيه أن الفيفا يقوم بتحقيقات شاملة بموضوع المنشطات في الرياضة الروسية، وأن لاعبي منتخب روسيا التي تستضيف حاليا كأس القارات 2017، ومن المقرر أن تستضيف كأس العالم 2018، الذين شاركوا في مونديال 2014، إضافة إلى 11 لاعبا من خارج التشكيلة، وردت أسماؤهم في لائحة من ألف رياضي روسي تحوم حولهم شبهات من قبل وكالات مكافحة المنشطات.

إلا أن موتكو الذي يرأس أيضا اتحاد كرة القدم الروسي، اعتبر أن هذا التقرير عبارة عن "هراء"، مشددا على أن كرة القدم الروسية لم يكن أبدا فيها منشطات في الماضي، ولن يكون في المستقبل.

وجاء في تصريح لموتكو لوكالة "تاس" الروسية بهذا الخصوص: "لم يكن ولن يكون ثمة أي مشاكل مرتبطة بالمنشطات في كرة قدمنا، منتخبنا يخضع للفحوص بشكل دائم، ولاعبونا يفحصون بعد كل مباراة".

وأضاف:" لا تزعجوا أنفسكم بقراءة الصحف الإنجليزية في الصباح، هم يبحثون عن أي شي لكتابته، يوم أمس كنت في قازان، وحضرت المباراة، مشجعون من مختلف البلدان وأجواء رياضية مثالية،  لماذا لا يكتبون عن ذلك".

وختم بالقول" إذا بنينا جسرا لا يكتبون، ولكن إذا إنهار هذا الجسر فيظهرون فجأة ويتحدثون عن الانهيار".

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر