كل شيء

كأس القارات 2017.. تشيلي من أجل التأهل وأستراليا في مهمة صعبة

24 يونيو 2017 | 19:37 GMT
كأس القارات 2017.. تشيلي من أجل التأهل وأستراليا في مهمة صعبة
انسخ الرابط https://ar.rt.com/iz49
/ Reuters

تتطلع تشيلي بحماس إلى الدور نصف النهائي من كأس القارات لأن ثلاث نتائج إيجابية تخدم مصلحتها في مواجهة أستراليا: إذا فازت أو تعادلت أو خسرت بهدف واحد، ستكون ضمن الأربعة الأوائل.

أما أستراليا فحساباتها أوضح: لا يخدم مصالحها سوى الفوز بهدفين، لكي لا تعتمد على أي فريق آخر. في حين أن الفوز بهدف واحد سيدخلها في متاهة الحسابات. وإذا لم تفز ستودع البطولة مبكرا، في المباراة التي سيحتضنها ملعب سبارتاك في العاصمة الروسية موسكو، غدا الأحد.

وتعول تشيلي مجددا على نجم هجومها ألكسيس سانشيس لقيادتها إلى نصف النهائي في مشاركتها الأولى.

وأصبح سانشيس أفضل هداف في تاريخ تشيلي مع 38 هدفا متخطيا مارسيلو سالاس عندما افتتح التسجيل مبكرا أمام ألمانيا، كما سجل الهدف رقم 400 في تاريخ كأس القارات.

وعلق سانشيس على تحطيمه رقم سالاس "أعتقد أنني لا أستوعب الأمر جيدا اليوم، ربما عندما يمر الوقت قليلا أو عندما أكبر في السن سوف أدرك ما يعنيه ذلك. في هذه اللحظة أريد مواصلة الاستمتاع مع المنتخب. ولكن آمل في المستقبل، عندما أكون أشرب كوبا من النبيذ في منزلي، أن يحطم أحدهم هذا الرقم".

في المقابل، تشارك أستراليا للمرة الرابعة في البطولة بعد 1997 و2001 و2005، وقد حلت وصيفة في 1997 وثالثة في 2001. 

وقال لاعب وسطها جيمس ترويزي "تشيلي فريق سريع وعدواني، ستكون مباراة صعبة نقدم فيها كل ما نملك. يمكننا مقارعتهم من دون أي شك".

أما المهاجم روبي كروس فأضاف "تصنيفهم رابع عالميا لذا ستكون مواجهة صعبة. نحن بحاجة للفوز بفارق هدفين، لذا يجب أن نلعب جيدا فرديا وجماعيا".

والتقى المنتخبان خمس مرات ففازت تشيلي أربع مرات وتعادلا مرة واحدة سلبيا في كأس العالم 1974، ثم فازت تشيلي 3-1 في نسخة 2014.

المصدر: وكالات

فادي سيمير