كل شيء

كأس القارات 2017.. نهائي مبكر بين ألمانيا وتشيلي

21 يونيو 2017 | 21:45 GMT
كأس القارات 2017.. نهائي مبكر بين ألمانيا وتشيلي
انسخ الرابط https://ar.rt.com/iyrs
/ RT

تشهد الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس القارات روسيا 2017 غدا الخميس، نهائيا مبكرا بين ألمانيا وتشيلي في حين ستحاول كل من الكاميرون وأستراليا تعويض خسارتها الأولى.

على ملعب قازان أرينا، تلتقي ألمانيا مع تشيلي وهدف كل منهما إحدى بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي بعد أن حققتا الفوز على أستراليا (3-2) والكاميرون (2-0) في الجولة الأولى.

وتضع التوقعات بطلة العالم (2014) وبطلة أمريكا الجنوبية مرتين متتاليتين (2015 و2016) كمرشحين طبيعيين لحجز بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية.

وفضل المدرب الألماني يواكيم لوف خوض البطولة بقائمة شابة هي الأصغر بين المنتخبات المشاركة حيث يبلغ متوسط أعمار لاعبيها 24 عاما وأربعة أشهر، وتضم فقط ثلاثة متوجين بمونديال 2014 في البرازيل هم المدافعان ماتياس غينتر وشكودران مصطفي والمهاجم يوليان دراكسلر.

وعلى العكس تماما، تشارك تشيلي بتشكيلة متوسط أعمار لاعبيها هو الأعلى (29 عاما وشهر واحد) في النسخة الحالية وفي تاريخ البطولة بهدف الاستفادة قدر الإمكان من الجيل الذهبي الحالي بكامل عناصره باستثناء الحارس كلاوديو برافو الذي لم يشارك ضد الكاميرون، وكان قد غاب عن نهاية الموسم مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي بسبب إصابة عضلية.

وصرح رئيس الاتحاد التشيلي للعبة أرتورو صلاح الثلاثاء أن "كلاوديو (برافو) لم يتعاف بالكامل، لكن خط تعافيه يسير في الاتجاه الإيجابي. الضوء الأخضر هو من اختصاص الكادر الطبي".

والتقى الفريقان 3 مرات في منافسات رسمية جميعها في بطولات عالمية، وكان الفوز في كل مرة من نصيب المنتخب الألماني. ففي نسخة 1962 انتصر الألمان بنتيجة 2-0، وفازوا بهدف دون رد في نسخة 1974، كما حققوا انتصارا عريضا بنتيجة 4-1 في بطولة 1982. وحتى في المواجهة الأخيرة بينهما في سنة 2014 خرج فريق المدرب يواكيم لوف منتصرا من أرض الملعب (1-0 هدف ماريو غوتزه).

وتلعب الكاميرون التي أحرزت كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي في الغابون بتشكيلة شابة على حساب مصر (2-1) وسط دهشة جميع المشاركين، مع أستراليا بطلة آسيا 2015 في مباراة الجريحين.

ولم تقدم الكاميرون في مباراتها ما يشي بأنها منافسة قوية، في حين أحرجت أستراليا الألمان مع أن شباكها كادت تستقبل أكثر من نصف دزينة من الأهداف في الشوط الأول وحده.

المصدر: وكالات

فادي سيمير