كفيتوفا تبلغ الدور الثاني في بطولة برمنغهام

الرياضة

كفيتوفا تبلغ الدور الثاني في بطولة برمنغهام التشيكية بترا كفيتوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iymk

حققت التشيكية بترا كفيتوفا عودة موفقة إلى الملاعب العشبية ببلوغها الدور الثاني لدورة برمنغهام الإنجليزية بعد فوزها على مواطنتها تيريزا سميتكوفا 6-2 و6-3، اليوم الثلاثاء.

وكانت التشيكية البالغة 27 عاما تخوض مباراتها الثالثة منذ عودتها إلى الملاعب بعد غياب دام ستة أشهر بسبب إصابة بالغة في يدها اليسرى تعرضت لها خلال عراك مع لص يحمل سكينا حاول سرقة منزلها.

وبلغت الدور الثاني أيضا البريطانية جوهانا كونتا، المصنفة رابعة والتي (خسرت الأحد، نهائي دورة نوتنغهام الإنجليزية على يد الكرواتية دونا فيكيتش)، بفوزها على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6-3 و7-6 (8-6) وهي ستواجه الأمريكية كوكو فانديفيغيه.

وكانت الأمريكية ماديسون كيز أحرزت لقب العام الماضي على حساب التشيكية باربورا ستريكوفا لكنها تغيب عن نسخة هذا العام، فيما تشارك وصيفتها التي بلغت الدور الثاني على حساب الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا.

وكان من المفترض أن تشارك الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة أولى عالميا، في هذه الدورة الاستعدادية لبطولة ويمبلدون لكنها أعلنت الأحد، انسحابها بسبب إصابتها بتمزق في العضلة الخلفية لساقها لتكون الدورة بالتالي دون مصنفة أولى.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير