فضيحة تحكيمية في مواجهة أمريكية روسية بالملاكمة

الرياضة

فضيحة تحكيمية في مواجهة أمريكية روسية بالملاكمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyb7

ارتكب الحكم توني ويكس، خطأ فادحا، بإيقافه، من دون أي مبرر، نزال الملاكمة الثأري بين الأمريكي أندريه وارد، بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل، ومتحديه الروسي سيرغي كوفاليوف.

ووجه أندريه وورد، في الجولة الثامنة، عدة لكمات مؤثرة إلى سيرغي كوفاليوف، بعض منها تحت الحزام، وهو أمر محظور في الملاكمة، وحتى قبل بذلك أيضا، غض الحكم الطرف عنها، ومن ثم قام بوقف النزال، بالرغم، من عدم سقوط الملاكم الروسي على الحلبة.

واعترف الحكم توني ويكس بأنه لم يلاحظ ضربات الملاكم الأمريكي، التي وجهها تحت الحزام، وأوقف النزال مبكرا. 

وكان أندريه وورد قد جرد سيرغي كوفاليوف من لقب بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل، بحسب ثلاثة اتحادات للملاكمة، (رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، والاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، ومنظمة الملاكمة العالمية (WBO)، إثر تغلبه عليه في نزال مثير للجدل أيضا، بالرغم من إجماع قرار الحكام، بالنقاط، بواقع: (114-113، 114-113، 114-113)، يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، في لاس فيغاس، أيضا.

وتعرض سيرغي كوفاليوف (33 عاما)، بذلك، للهزيمة الثانية في مسيرته الاحترافية، مقابل 30 انتصارا (26 منها بالضربة القاضية)، وتعادل واحد، حتى الآن.

بينما حقق أندريه وارد (32 عاما)، انتصاره الـ 32 في مسيرته الاحترافية (15 منها بالضربة القاضية)، من دون أن يتعرض لأي هزيمة، حتى الآن.

المصدر: "RT + نوفوستي"

نايف الكوردي