كل شيء

تشيلي لصناعة التاريخ والكاميرون لتشريف القارة السمراء

18 يونيو 2017 | 09:51 GMT
تشيلي لصناعة التاريخ والكاميرون لتشريف القارة السمراء
انسخ الرابط https://ar.rt.com/iyae
Maxim Shemetov / Reuters

يفتتح منتخب تشيلي ونظيره الكاميروني منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس القارات، عندما يتواجهان اليوم على أرضية ملعب سبارتاك، في العاصمة الروسية موسكو.

وتخوض تشيلي بقيادة نجميها أليكسيس سانشيز (لاعب أرسنال الإنجليزي) وأرتورو فيدال (لاعب بايرن ميونيخ الألماني)، غمار بطولة كأس القارات للمرة الأولى، بعد تتويجها بطلة للنسختين الأخيرتين من بطولة "كوبا أمريكا"، وهي تمني النفس بأن تجدد الموعد مع التتويج من خلال إحراز اللقب في أول مغامرة لها.

وإذا كانت تشيلي تطمح للفوز بكأس القارات 2017، وكتابة اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ البطولة، فإن المنتخب الكاميروني، لذي يخوض هذه البطولة للمرة الأولى منذ 2003 (حل وصيفا)، والثالثة في تاريخه بعد تتويجه أوائل هذا العام بطلا للقارة الإفريقية، يتطلع بحكم تركيبته البشرية التي تفتقر لنجوم ينشطون في أقوى الدوريات الأوروبية، للبصم على مشاركة طيبة، لتشريف القارة السمراء.

والتقى المنتخبان مرة واحدة على صعيد البطولات الرسمية، وكان ذلك في مونديال 1998 حين تعادلا في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول (1-1)، وكان ذلك كافيا لتشيلي لكي تتأهل بصحبة إيطاليا، إلى دور ثمن النهائي، مستفيدة من فوز الأخيرة على النمسا (2-1).

وستكون مواجهة الكاميرون فرصة أمام سانشيسز للانفراد بالرقم القياسي كأفضل هداف في تاريخ "لا روخا"، والتفوق على مارتشيلو سالاس الذي سجل 37 هدفا في 70 مباراة، فيما وصل لاعب أرسنال إلى هذا الرقم في 110 مباريات.

المصدر: RT + وكالات

عمر بيكضاض