كل شيء

كأس القارات 2017.. رونالدو ورفاقه في رحلة البحث عن إنجاز آخر

17 يونيو 2017 | 11:55 GMT
كأس القارات 2017.. رونالدو ورفاقه في رحلة البحث عن إنجاز آخر
انسخ الرابط https://ar.rt.com/iy6l
Maxim Bogodvid / Sputnik

يتطلع كريستيانو رونالدو ورفاقه في المنتخب البرتغالي لكرة القدم من خلال مشاركتهم في بطولة كأس القارات 2017، لتحقيق إنجاز آخر يضيفونه إلى تتويجهم التاريخي الصيف الماضي بكأس أوروبا.

وحل المنتخب البرتغالي بروسيا، التي تستضيف بطولة كأس القارات في "بروفة" تقليدية لنهائيات كأس العالم، وهو يسعى إلى التأكيد بأن الإنجاز الذي حققه الصيف الماضي في فرنسا بإحرازه كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، لم يكن وليد الصدفة.

وتبدو الفرص قائمة أمام رونالدو ورفاقه في المنتخب من أجل إضافة لقب جديد في أول مشاركة لهم في هذه البطولة، لاسيما أن المنافس الأبرز وهو المنتخب الألماني بطل العالم يشارك بتشكيلة رديفة.

ولكن على "برازيل أوروبا" الحذر من المكسيك التي سيقابلها غدا الأحد في مدينة قازان الروسية، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، خاصة وأن بطل الكونكاف اعتادت خوض غمار هذه البطولة، وروسيا 2017 ستكون مشاركته السابعة فيها.

وأكد مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس، أن أبطال أوروبا سينافسون بقوة على اللقب بقيادة رونالدو، القادم من موسم رائع مع فريقه ريال مدريد، حيث توج بلقبي الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا، ما يجعله مرشحا بقوة لإحراز جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته، ومعادلة إنجاز غريمه الأرجنتيني في برشلونة ليونيل ميسي.

وقال مهندس الانتصار القاري للبرتغال في فرنسا الصيف الماضي "ستكون بطولة صعبة للغاية، لكن البرتغال ستدخل إليها كمنافسة على اللقب".

وتابع المدرب البالغ 62 عاما "نحن دائما نتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقنا، ونخوض كل مباراة مع نية الفوز بها. قبل عام، قلت إن البرتغال ذاهبة إلى كأس أوروبا للفوز باللقب. قلت إننا لسنا الأوفر حظا، لكننا من المنافسين. أنا أحافظ اليوم على الثقة ذاتها".

تجدر الإشارة إلى أن المباراة الافتتاحية لبطولة كأس القارات، ستقام مساء اليوم في مدينة سان بطرسبورغ، الساعة السادسة بتوقيت موسكو، لكن قبل ذلك بساعتين، سيقام حفل افتتاح البطولة.

المصدر: RT + وكالات

عمر بيكضاض