بوتين: كثرة الأجانب في الدوري الروسي يعرقل تطوير المواهب

الرياضة

بوتين: كثرة الأجانب في الدوري الروسي يعرقل تطوير المواهبالرئيس فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixyl

ألمح الرئيس فلاديمير بوتين، اليوم، خلال حواره المباشر السنوي مع المواطنين، إلى أن وجود اللاعبين الأجانب في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، يحول دون تطوير المواهب المحلية.

وانتقد بوتين الوضع في هذا المجال قائلا: " نحن لا نعير اهتماما كبيرا لتطوير الناشئين في كرة القدم".

وأضاف الزعيم الروسي أن خبراء عالميين في مجال كرة القدم، أبلغوه بأن إخفاقات المنتخب الأول لروسيا، قد تكون نتيجة كثرة اللاعبين الأجانب في البطولات المحلية، وقلة الاهتمام بتوفير البدلاء (المحليين).

ومع ذلك، فقد أبدى بوتين تفاؤله بمستقبل المنتخب الروسي، وقال في هذا الصدد "كنت مؤخرا في مدينة كراسنودار، وشاهدت العمل الكبير الذي يقوم به سيرغي غاليتسكي (مالك نادي كراسنودار، أنشأ مؤخرا أكاديمية للناشئين في المدينة)، وإذا استمرت الأمور على هذا المنوال، فسيكون لدينا منتخب وطني قوي، سيسعد عشاق كرة القدم في روسيا بنتائجه".

وتراجع المنتخب الروسي بشكل كبير في الفترة الأخيرة في تصنيف المنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إذ احتل المركز الـ63 في تصنيف شهر يونيو/حزيران الجاري، وهو أسوأ مركز يحتله طوال تاريخه.

ويستعد المنتخب الروسي لخوض غمار بطولة كأس القارات، التي تنطلق منافساتها بعد غد السبت في روسيا، وستكون هذه البطولة بمثابة اختبار حقيقي لمدى استعداد الدب الروسي لبطولة كأس العالم - روسيا 2018.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد