إقالة مدرب كوريا الجنوبية بعد الخسارة أمام قطر

الرياضة

إقالة مدرب كوريا الجنوبية بعد الخسارة أمام قطرالمدرب الألماني أولي شتيليكه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixwd

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم، إقالة المدرب الألماني للمنتخب الوطني الأول، أولي شتيليكه من منصبه، عقب الخسارة أمام قطر (2-3) في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا.

وكانت الخسارة أمام قطر للمرة الأولى منذ 32 عاما، الثالثة لكوريا الجنوبية في الدور الثالث الحاسم من تصفيات آسيا من أصل ثماني مباريات، بعد سقوطها أمام إيران (0-1)، والصين (0-1) أيضا.

وكشف الاتحاد الكوري الجنوبي أنه اتخذ قرار التخلي عن المدرب الألماني الذي استلم المنصب عام 2014، باتفاق متبادل بين الطرفين إثر اجتماع للجنة الفنية.

ولم يكن قرار التخلي عن المدرب البالغ 62 عاما مفاجئا، إذ قال بنفسه بعد الخسارة أمام قطر ردا على سؤال بشأن مستقبله "أنه ليس قراري، يجب أن ننتظر ونرى.. أتحمل كامل المسؤولية بعد هذه النتيجة، فأنا من يضع القرارات التكتيكية".

وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى ضمن التصفيات برصيد 13 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف إيران أول المتأهلين إلى المونديال عن القارة الصفراء.

وتلتقي كوريا الجنوبية في الجولتين الأخيرتين من التصفيات مع إيران وأوزبكستان.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعتين في الدور الحاسم إلى النهائيات مباشرة، ويخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا من مباراتي ذهاب وإياب، ويلتقي المتأهل منه في ملحق آخر رابع منطقة الكونكاكاف.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض