أوكرانيا تحتجز عددا من أفراد بعثة منتخب روسيا للملاكمة!

الرياضة

أوكرانيا تحتجز عددا من أفراد بعثة منتخب روسيا للملاكمة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixtp

منعت السلطات الأوكرانية عددا من أعضاء بعثة المنتخب الروسي للملاكمة، من دخول أراضيها للمشاركة في بطولة أوروبا، التي تنطلق في 16 يونيو/حزيران الجاري، في مدينة خاركوف.

وقالت ناتاليا توكموغاشيفا، رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة في الاتحاد الروسي للملاكمة، لمراسل RT: "لم يسمحوا لكل من، الملاكم غيورغي كوشيتاشفيلي، والملحقة الإعلامية للاتحاد الروسي للملاكمة، فلادا رومانوفا، ومجموعة من المشجعين، ومراسلين، بدخول الأراضي الأوكرانية".

واشارت توكموغاشيفا إلى أن البلد المستضيف طمأن بعدم حدوث أي مسائل تتعلق بقضايا جيوسياسية، قائلة: "الاتحاد الأوكراني للملاكمة كان قد أعطى ضمانات كاملة بشأن الوجود على أراضي الدولة والأمن".

واعتبر الاتحاد الروسي للملاكمة أن هذا النبأ لا يحتاج للتعليق عليه، ورفض تأكيده أو نفيه.

بدوره، أعلن السكرتير الصحفي أوليغ سلوبوديان، أنه سيتم منع دخول بعثة روسيا إلى الأراضي الأوكرانية على مدى السنوات الثلاث المقبلة، عبر تغريدة على موقعه "فيسبوك": "أثناء القيام بإجراءات العبور على الحدود، اكتشف المراقبون انتهاك تسعة مواطنين روس إجراءات الدخول إلى شبه جزيرة القرم. ولهذا السبب اتخذ قرار عدم السماح لهم بدخول الأراضي الأوكرانية. ومن بين هؤلاء مشاركون في هذه البطولة، من مدربين، وممثلي وسائل الإعلام، ومشجعين. وسيتم إرجاعهم في الاتجاه المعاكس".

وشدد المدير العام للاتحاد الروسي للملاكمة، في اجتماع مع الصحفيين، على أن رابطة الملاكمة الدولية للهواة، غير راضية عما حدث، بقوله: "رابطة الملاكمة الدولية للهواة غاضبة جدا من هذا الوضع، لأن أوكرانيا أعطت الضمانات الكاملة لها، والآن هم، كما تبي ببساطة خدعوها".

المصدر: RT

نايف الكوردي