مونديال 2018.. الإمارات تتمسك ببصيص الأمل بهدف قاتل ضد تايلاند

الرياضة

مونديال 2018.. الإمارات تتمسك ببصيص الأمل بهدف قاتل ضد تايلاند الإمارات تتمسك ببصيص الأمل بهدف قاتل في تايلاند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixnc

سجل علي مبخوت هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع، لتتعادل الإمارات بشق الأنفس (1-1) مع مضيفتها تايلاند، وتتمسك ببصيص الأمل في الوصول للملحق الآسيوي المؤهل إلى مونديال روسيا 2018.

وكانت آمال الإمارات ستنهار تماما في حال الهزيمة بعد تأخرها بهدف مونكول توساكراي، في الدقيقة (70)، قبل أن يخطف مبخوت هدفا ثمينا للأبيض الإماراتي في الوقت القاتل.

وقبل مباراتين على نهاية التصفيات الآسيوية، رفعت الإمارات رصيدها إلى عشر نقاط في المركز الرابع، في سلم ترتيب المجموعة الثانية، بفارق ست نقاط خلف أستراليا، صاحبة المركز الثالث، المؤهل للملحق الآسيوي، بينما تقبع تايلاند في ذيل المجموعة برصيد نقطتين.

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة ذاتها، فرض المنتخب العراقي التعادل الإيجابي (1-1) على نظيره الياباني، في اللقاء الذي جمعهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

ورفعت اليابان، التي شاركت في آخر 5 نسخ لكأس العالم، رصيدها إلى 17 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن السعودية وأستراليا (الثانية والثالثة على الترتيب) قبل جولتين على النهاية.

وفقد العراق فرصته تماما في بلوغ الملحق الآسيوي، لكنه حقق نتيجة جيدة في أول مباراة رسمية للمدرب المؤقت باسم قاسم، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس.

ويتأهل أول فريقين مباشرة لمونديال روسيا 2018، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مواجهة فاصلة من مباراتي ذهاب وإياب، ويصعد الفائز منهما لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) للظفر ببطاقة إضافية للظهور في روسيا.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض