كل شيء

كأس القارات 2017.. نيوزيلندا تتطلع للقب "الحصان الأسود"

12 يونيو 2017 | 09:43 GMT
كأس القارات 2017.. نيوزيلندا تتطلع للقب "الحصان الأسود"
انسخ الرابط https://ar.rt.com/ixhv
Sport Express

يطمح منتخب نيوزيلندا، الذي يبدأ مشواره في بطولة كأس القارات، في الـ17 من الشهر الجاري، لتفجير مفاجآت مدوية في البطولة، رغم أنه صاحب أدنى تصنيف بين جميع المنتخبات الثمانية المشاركة.

وقال أنتوني هودسون، المدير الفني للمنتخب النيوزيلندي، إن فريقه يمتلك المقومات التي يحتاجها أي فريق لتفجير بعض المفاجآت، وتوجيه صدمة للمنافسين في هذه البطولة، لاسيما وأن المنتخب قدم مستويات كبيرة مؤخرا في تصفيات كأس العالم 2018، ويتصدر المجموعة الأولى في تصفيات اتحاد أوقيانوسيا المؤهلة للمونديال.

ويستهل منتخب نيوزيلندا، الذي يحتل المركز الـ95 في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة قدم، مسيرته في بطولة كأس القارات 2017، بمواجهة نظيره الروسي في المباراة الافتتاحية، المقررة في الـ17 من يونيو/حزيران الجاري، في مدينة سان بطرسبورغ، ثم يقابل المكسيك في الجولة الثانية، على أن يختتم مبارياته في المجموعة الأولى، بمواجهة البرتغال، بطلة أوروبا.

قبل ذلك، يحل المنتخب النيوزيلندي ضيفا على نظيره البيلاروسي، اليوم الاثنين، في مينسك، لتكون التجربة الودية الأخيرة للفريق قبل مشاركته في كأس القارات.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة  (موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي)، في الفترة من 17 يونيو/حزيران الجاري ولغاية الـ2 من يوليو/تموز المقبل، بمشاركة ثمانية منتخبات.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض