نسور قرطاج يقهرون الفراعنة في تصفيات أمم إفريقيا

الرياضة

نسور قرطاج يقهرون الفراعنة في تصفيات أمم إفريقيانسور قرطاج تسقط الفراعنة في تصفيات أمم إفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixhe

تغلب المنتخب التونسي على ضيفه المصري بهدف نظيف، أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة الأولى في المجموعة العاشرة من تصفيات بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم 2019.

وأحرز طه ياسين الخميسي، هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة (48)، ليمنح المنتخب التونسي، ثلاث نقاط ثمينة في مستهل مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا، المزمع إقامتها في الكاميرون عام 2019.

ولم يقدم المنتخب المصري أي شيء على الإطلاق يستحق به العودة بنقطة على الأقل من ملعب رادس.

في المقابل، واصل المنتخب التونسي تفوقه على مصر تاريخيا، وتأصلت العقدة بعدم تحقيق الفراعنة أي فوز رسمي على نسور قرطاج منذ 2002.

وارتقى منتخب تونس بهذا الفوز، صدارة المجموعة العاشرة برصيد ثلاث نقاط، بعد تعادل النيجر وسوازيلاند سلبيا في المباراة الثانية ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

ويواجه المنتخب المصري نظيره من النيجر في الجولة المقبلة، بينما يرحل المنتخب التونسي ضيفا على سوازيلاند.

فوز شاق للجزائر على توغو

استهل المنتخب الجزائري مشواره في التصفيات، بالفوز على ضيفه التوغولي، بهدف دون رد، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

ويدين المنتخب الجزائري بالفضل في هذا الفوز، للمهاجم المتألق سفيان هني، لاعب أندرلخت البلجيكي، الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة، بحلول الدقيقة (24).

وحصد المنتخب الجزائري بذلك أول ثلاث نقاط له، ليقتسم صدارة المجموعة مع منتخب بنين، الذي تغلب على نظيره الغامبي بهدف دون مقابل.

المصدر:RT

عمر بيكضاض