تصفيات كأس العالم: إسبانيا تتخطى مقدونيا وإيطاليا تقسو على ليختنشتاين

الرياضة

تصفيات كأس العالم: إسبانيا تتخطى مقدونيا وإيطاليا تقسو على ليختنشتاين دييغو كوستا وديفيد سيلفا يحتفلان بالهدف الثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixgp

واصل منتخبا إسبانيا وإيطاليا صراعهما في سباق المنافسة على صدارة المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وتغلب المنتخب الإسباني 2-1 على مضيفه منتخب مقدونيا، فيما فاز منتخب إيطاليا 5-0 على ضيفه منتخب ليختنشتاين في الجولة السادسة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لمنتخب ألبانيا على مضيفه منتخب إسرائيل 3-0.

سجل ثنائية المنتخب الإسباني ديفيد سيلفا في (د.15) وودييغو كوستا في (د.27)، بينما أحرز هدف مقدودنيا ستيفان ريستوفسكي في (د.66).

من جانبه، لم يواجه منتخب إيطاليا، الفائز بكأس العالم أعوام 1934 و1938 و1982 و2006، أدنى صعوبة في التغلب 5-0 على ضيفه منتخب ليختنشتاين .

أحرز خماسية المنتخب الإيطالي كل من لورينزو إنسيني في (د.35) وأندريا بيلوتي في (د.53) وإيدير مارتينز في (د.74) وفيديريكو بيرنارديسكي في (83) ومانولو جابياديني في (د.90).

ووضع منتخب ألبانيا حدا لسلسلة هزائمه التي استمرت طوال المباريات الثلاث الماضية، عقب فوزه الكبير 3-0 على مضيفه المنتخب الإسرائيلي.

واحتفظ منتخب إسبانيا، بطل العالم عام 2010، بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب إيطاليا، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما ارتقى منتخب ألبانيا للمركز الثالث، متفوقا بفارق الأهداف على المنتخب الإسرائيلي، الذي تراجع للمركز الرابع، وحل منتخب مقدونيا في المركز الخامس برصيد 3 نقاط، وقبل منتخب ليختنشتاين في قاع الترتيب بلا نقاط.

المصدر: وكالات

فادي سيمير