تصفيات كأس العالم.. إنجلترا تقتنص تعادلا متأخرا من اسكتلندا

الرياضة

تصفيات كأس العالم.. إنجلترا تقتنص تعادلا متأخرا من اسكتلندا إنجلترا تقتنص تعادلا متأخرا من اسكتلندا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixby

خطف المنتخب الإنجليزي تعادلا ثمينا من مضيفه الاسكتلندي 2-2، اليوم السبت، ضمن مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وكانت آخر ثلث ساعة بالمباراة هي الأكثر إثارة، حين افتتح تشامبرلين، التسجيل لمنتخب "الأسود الثلاثة" في الدقيقة 70، لكن منتخب اسكتلندا تمكن من إدراك التعادل عير ليغ غريفيث في (د.87)، وعاد جريفيث لهز الشباك مرة أخرى بعدها بـ 3 دقائق من كرة ثابتة أيضا، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أحرز مهاجم توتنهام هاري كين، هدف التعادل للمنتخب الإنجليزي في الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة حافظت إنجلترا على صدارة المجموعة بـ14 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن سلوفينيا، التي فازت بهدفين نظيفين على مالطا متذيلة المجموعة بدون نقاط.

في المقابل حصل المنتخب الاسكتلندي على نقطة رفع بها رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى، استعاد منتخب سلوفاكيا وصافة المجموعة السادسة بعدما عاد بفوز ثمين من عقر دار ليتوانيا بنتيجة 2-1.

ووضع لاعب وسط الغرافة القطري فلاديمير فايس الضيوف في المقدمة في (د.32)  لينتهي الشوط بهذه النتيجة، وفي الشوط الثاني عزز القائد مارك هامشيك من تقدم السلوفاكيين في (د.58).. وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة الأخيرة من أجل تسجيل هدف تذليل الفارق عبر أرفيداس سيرناس ولكنه لم يكن كافيا لتجنب الخسارة.

وبهذا الانتصار تستعيد سلوفاكيا المركز الثاني برصيد 12 نقطة وتبتعد بفارق نقطتين فقط خلف إنجلترا المتصدرة.

في المقابل، تجمد رصيد ليتوانيا عند 5 نقاط تتواجد بها في المرتبة الخامسة وقبل الأخيرة.

وفي الجولة المقبلة التي تقام في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل، ستغادر إنجلترا لمواجهة مالطا، فيما ستستقبل سلوفاكيا جارتها سلوفينيا، بينما ستخرج أسكتلندا لمواجهة ليتوانيا.

المصدر: وكالات

فادي سيمير