كل شيء

فيفا يستبعد وقوع أعمال شغب في كأس القارات روسيا 2017

02 مارس 2017 | 16:57 GMT
فيفا يستبعد وقوع أعمال شغب في كأس القارات روسيا 2017
انسخ الرابط https://ar.rt.com/ivkz
fifa.com

استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس 2 مارس/آذار، إمكان وقوع أعمال شغب خلال كأس القارات 2017 والتي تستضيفها روسيا في الفترة من 17 يونيو/حزيران ولغاية 2 يوليو/تموز.

وأكد الفيفا بأن البطولة ستكون مهرجانا لكرة القدم، والتي تعد بمثابة بروفة لنهائيات مونديال 2018.

وقال رئيس لجنة إدارة التشغيل في فيفا كولن سميث: "نثق تماما بالترتيبات التي تقوم بها السلطات المحلية من أجل كأس القارات وكأس العالم، ولدينا ملء الثقة بأن كل الأمور ستجري بطريقة صحيحة"، وذلك بعد زيارة استمرت أربعة أيام لمنشآت البطولة.

وتعود هذه المخاوف إلى أعمال الشغب الواسعة التي وقعت على هامش كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

وأضاف سميث "هذه البطولات هي مهرجانات كروية وهي مدعومة من قبل الأنصار الحقيقيين لكرة القدم وهؤلاء هم الغالبية الساحقة من الناس"، متابعا "لا مكان في مهرجانات كهذه للذين لا يساندون اللعبة".

وكان رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو أعرب في فبراير/شباط الماضي عن عدم قلقه من حصول "المشاكل والعنف" في مونديال 2018، مبديا ثقته بالسلطات الروسية والمنظمين.

وتطرق سميث إلى وضع أرضية الملاعب التي من المقرر أن تقام عليها مباريات كأس القارات، لاسيما ملعب مدينة سان بطرسبورغ الذي يستضيف الافتتاحية والنهائية.

وأكد المسؤول الدولي أن متخصصين من الفيفا سيتولون متابعة موضوع أرضية الملاعب بشكل مباشر، مبديا ثقته بأن أرضية سان بطرسبورغ ستكون "على أعلى مستوى".

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي).

المصدر: وكالات

فادي سيمير