الروسية ماكاروفا تفجر مفاجأة مدوية في رولان غاروس

الرياضة

الروسية ماكاروفا تفجر مفاجأة مدوية في رولان غاروسالروسية ماكاروفا تفجر مفاجأة مدوية في رولان غاروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivkt

فجرت الروسية يكاترينا مكاروفا مفاجأة كبرى في رولان غاروس بإطاحتها الألمانية أنجليك كيربر المصنفة أولى عالميا من الدور الأول لثاني بطولات الغراند سلام في عالم التنس.

وباتت اللاعبة الألمانية أنجيليك كيربر أول مصنفة أولى في العالم تخسر في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة منذ بداية حقبة الاحتراف عام 1968.

وودعت الألمانية أنجيليك كيربر ثاني بطولات الغراند سلام، من الدور الأول بعد الهزيمة أمام الروسية مكاروفا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-2 اليوم الأحد.

وبعد انتفاضة قصيرة في الشوط الثامن أنقذت خلالها كيربر نقطتين لكسر الإرسال استسلمت المصنف الأولى في البطولة وخسرت المجموعة الأولى بضربة أمامية لم تتجاوز الشبكة.

وخسرت كيربر إرسالها في الشوط التالي بينما نجحت ماكاروفا في توجيه أربع ضربات أمامية حاسمة ضمنت لها الفوز بالمباراة بينما بدت كيربر وكأنها تتقبل الهزيمة تماما.

ولم تخف ماكاروفا (28 عاما) والتي سبق لها بلوغ نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة عام 2014 واستراليا 2015، فرحتها بالتفوق على منافستها الألمانية.

وقالت ماكاروفا المصنفة 40 عالميا "هذه المرة الأولى أخوض مباراة في الفردي على الملعب الرئيسي" في رولان غاروس..  مضيفة "الأمر لا يصدق".

وتابعت "أنجليك هي المصنفة أولى عالميا ولاعبة كبيرة. كنت أعرف أنه علي السعي إلى الفوز، وأنها لن تمنحني إياه بسهولة".

المصدر: وكالات

فادي سيمير