إنجلترا تشهد إقامة أغلى مباراة في تاريخ كرة القدم

الرياضة

إنجلترا تشهد إقامة أغلى مباراة في تاريخ كرة القدمنادي هادرسفيلد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivka

يخوض فريقا هادرسفيلد وريدينغ، غد الاثنين، على ملعب ويمبلي، أغلى مباراة في العالم على الصعيد المادي، في نهائي الملحق المؤهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولن يحظى الفائز في هذه المباراة بشرف العودة للبرميرليغ، واللعب ضمن واحدة من أقوى بطولات الدوري على مستوى العالم فحسب، بل سيحقق كذلك عائدات مالية "خيالية".

وحسب شركة "ديلويت" للاستشارات المالية، سيضمن الصعود إلى الدوري الممتاز الإنجليزي 100 مليون جنيه إسترليني من حقوق النقل التلفزيوني(110 ملايين يورو).

وفي حال الهبوط الفوري في نهاية الموسم، خصص الاتحاد الإنجليزي للعبة "مظلة ذهبية"، بحدود 85 مليون يورو، أي أن المكافأة الإجمالية ستصل إلى 170 مليون جنيه إسترليني (195 مليون يورو).

وستصل القيمة إلى 290 مليون جنيه (332 مليون يورو)، إذا بقي الصاعد ضمن أندية النخبة في الموسم التالي. واعتبرت شركة "ديلويت"، أن هذه أكبر مكافأة مالية في عالم كرة القدم".

وتألق فريق هادرسفيلد بشكل لافت هذا الموسم، مع قدوم المدرب الألماني دافيد فاغنر، مساعد يورغن كلوب في بوروسيا دورتموند سابقا.

وسيشكل صعود هادرسفيلد، بطل إنكلترا ثلاث مرات في عشرينات القرن الماضي، إلى الدوري الممتاز مفاجأة كبيرة، نظرا لتواضع مستوى الفريق في العقود الأخيرة.

في المقابل، لا يعد تواجد ريدينغ الذي يدربه حاليا الدولي الهولندي السابق ياب ستام، بين أندية النخبة أمرا مستغربا، حيث هبط عام 2013 إلى الدرجة الأولى.

المصدر:وكالات

عمر بيكضاض