رايكونن أول المنطلقين في جائزة موناكو للفورمولا 1

الرياضة

رايكونن أول المنطلقين في جائزة موناكو للفورمولا 1سائق فيراير كيمي رايكونن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivhn

سيكون الفنلندي كيمي رايكونن في طليعة المنطلقين لأول مرة منذ 9 سنوات بعد تسجيله أسرع زمن في التجارب الرسمية المؤهلة لجائزة موناكو المرحلة السادسة من بطولة العالم للفورمولا1.

ولم ينجح رايكونن (37 عاما) سائق فيراري، بالحلول في المركز الأول من التجارب في 128 سباقا منذ عام 2008.

وقطع رايكونن مسافة 3.337 كيلومترات في 1:12:178 دقيقة، بمتوسط سرعة 166.439 كيلومترا في الساعة، متقدما على زمليه الألماني سيباستيان فيتل الذي حل ثانيا. فيما حل ثالثا سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتس بفارق اثنين بالألف من الثانية عن فيتل.

أما المفاجأة الكبرى، فكانت إخفاق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في التأهل للفترة الثالثة الأخيرة من التجارب، بسبب مشكلات في التماسك، وسينطلق من المركز الثالث عشر.

وهذه المرة الأولى منذ التجارب الرسمية لسباق الجائزة الكبرى للصين 2016، يخفق فيها هاميلتون في التأهل للفترة الثالثة الأخيرة من التجارب الرسمية. كذلك لم يكن البريطاني بين السائقين العشرة الأوائل المنطلقين في سباق الجائزة الكبرى لبلجيكا في أغسطس/آب الماضي بسبب تغريمه وإعادته إلى الخلف.

وبرغم حلوله تاسعا في التجارب، تعرض البريطاني جنسون باتون الذي سيحل في هذا السباق بدلا من الإسباني فرنادو الونسو مع فريق ماكلارين، لعقوبة إرجاعه 15 مركزا بسبب تبديله محرك سيارته.

المصدر: وكالات

فادي سيمير