البرتغال تهزم إيران بثنائية وتبلغ دور الـ16 في مونديال الشباب

الرياضة

 البرتغال تهزم إيران بثنائية وتبلغ دور الـ16 في مونديال الشباب البرتغال تهزم إيران بثنائية وتبلغ دور الـ16 في مونديال الشباب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivgw

حجز منتخب البرتغال مقعده في ثمن نهائي بطولة كأس العالم للشباب المقامة حاليا في كوريا الجنوبية، عقب الفوز على إيران (2-1)، في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وبادر المنتخب الإيراني في افتتاح باب التسجيل، عن طريق رضى شيكاري، في الدقيقة الرابعة، قبل أن ينجح منتخب البرتغال في قلب الطاولة على نظيره الإيراني بتسجيله هدفين متتاليين، عن طريق دييغو جونسالفيس، وشاندي سيلفا، في الدقيقتين (55 و86) على الترتيب.

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة ذاتها، تغلب منتخب كوستاريكا على زامبيا بهدف نظيف، حمل توقيع المهاجم جوستين دالي، بحلول الدقيقة (15).

ورغم الهزيمة، فقد احتفظ المنتخب الزامبي بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بينما حل منتخب البرتغال في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب كوستاريكا صاحب المركز الثالث، بينما تذيل منتخب إيران جدول الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

ويتأهل المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم للشباب، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

المصدر: rsport.ru

عمر بيكضاض