كل شيء

سوروكين يرد على دعوة الساسة الألمان لمقاطعة مونديال 2018

29 مارس 2017 | 18:35 GMT
سوروكين يرد على دعوة الساسة الألمان لمقاطعة مونديال 2018
انسخ الرابط https://ar.rt.com/iv8h
/ Sputnik

أكد أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم روسيا 2018، أنه لا توجد أي مخاوف من مقاطعة المونديال الروسي، بعد التصريحات الأخيرة للساسة الألمان.

وقال سوروكين لوسائل إعلام روسية "كل هذه التصريحات (مقاطعة مونديال 2018) جاءت على لسان سياسيين، لا تربطهم صلة بكرة القدم، لهذا فنحن لا نأخذ مثل هذ الأقاويل على محمل الجد.. نواصل تحضيراتنا على قدم ساق لاستضافة أهم حدث كروي عالمي، وليست هناك مخاوف من المقاطعة، أو ما يدعو للقلق بهذا الشأن".  

وجاءت تصريحات سوروكين، بعدما تناقلت وسائل إعلام ألمانية، الثلاثاء 28 مارس/آذار، تقارير تتحدث عن إثارة الساسة الألمان من جديد، قضية مقاطعة بطولة كأس العالم المزمع إقامتها في روسيا الصيف المقبل، إلا أنهم شددوا في الوقت نفسه، على أن قرار إعادة النظر في استضافة روسيا لبطولة كأس العالم عام 2018، من اختصاص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكانت فاطمة ساورا، الأمين العام للفيفا، قد أكدت مطلع الشهر الحالي، أنها لا ترى أية أسباب تدعو لمقاطعة أو إلغاء المونديال الروسي.

وتستضيف روسيا في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز 2018، بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، وستقام مباريات البطولة (64 مباراة) في 12 ملعبا بـ11 مدينة روسية، قبل ذلك، ستنظم روسيا بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة (موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي) في الفترة من 17 يونيو/حزيران لغاية 2 يوليو/تموز هذا العام ، بمشاركة ثمانية منتخبات.

المصدر: rsport.ru

عمر بيكضاض