كل شيء

نجم منتخب روسيا يحلم بهز شباك البرتغال في كأس القارات

25 مايو 2017 | 10:31 GMT
نجم منتخب روسيا يحلم بهز شباك البرتغال في كأس القارات
انسخ الرابط https://ar.rt.com/iv6g
Aleksandar Jorovich / Sputnik

سيبقى الموسم الكروي المنقضي، خالدا في ذاكرة أنصار وعشاق سبارتاك موسكو، لأن فريقهم أنهى صياما طويلا (16 عاما) عن حصد لقب الدوري الروسي الممتاز.

وكانت هناك عوامل عدة ساهمت في هذا التتويج، الذي طال انتظاره، منها عامل هام جدا يتمثل في قائد الفريق الأبيض والأحمر، دينيس غلوشاكوف. وأظهر لاعب الوسط خصالا قيادية، وساهم بشكل كبير من الناحية التهديفية، حيث كانت أهدافه كلها حاسمة. ولم يكن بالقرار المفاجئ اختيار غلوشاكوف أفضل لاعب خلال الموسم في روسيا.

وفي مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قال قائد سبارتاك: "أحرزت اللقب للمرة الأولى، ولم يسبق أن احتفلت كما فعلت في الأمسية التي أحرزنا فيها اللقب".. "وقت الاحتفالات قد انتهى الآن، حيث بدأ المنتخب الوطني الروسي معسكره استعدادا لخوض غمار كأس القارات 2017".

وعن المباراة التي ستجمع المنتخب الروسي بنظيره البرتغالي في دور المجموعات ضمن بطولة كأس القارات المقبلة، قال غلوشاكوف في هذا الصدد: "ستكون المباراة مميزة بالنسبة لي. سيكون الأمر رائعا إذا نجحت في التسجيل في مرمى البرتغال".

وتثير المباراة ضد البرتغال الاهتمام في روسيا، ويلخص غلوشاكوف هذا الأمر بقوله: "هذا الأمر طبيعي لأن العديد من الأشخاص يريدون رؤية كريستيانو رونالدو. سيكون الأمر رائعا إذا نفذت التذاكر المخصصة للمباراتين ضد نيوزيلندا والمكسيك أيضا (الفريقان يوجدان في نفس مجموعة روسيا والبرتغال).

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي)، في الفترة الممتدة من 17 يونيو لغاية 2 يوليو من العام الجاري.

وأوقعت قرعة كأس القارات التي أجريت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في مدينة قازان الروسية، منتخب روسيا في المجموعة الأولى، إلى جانب المكسيك ونيوزيلاندا والبرتغال، بينما ضمت المجموعة الثانية، منتخبات ألمانيا، والكاميرون، وتشيلي، وأستراليا.

المصدر: فيفا

عمر بيكضاض