كل شيء

كأس القارات شاهدة على إنجاز مشترك للشقيقين لاودروب

24 مايو 2017 | 09:12 GMT
كأس القارات شاهدة على إنجاز مشترك للشقيقين لاودروب
انسخ الرابط https://ar.rt.com/iv0z
soccerladuma.co.za

قبل أيام من انطلاق كأس القارات، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على موقعه الرسمي، مقطع فيديو، سلط فيه الضوء على إنجاز مشترك للشقيقين بريان ومايكل لاودروب في بطولة الأبطال.

وكان بريان لاودروب في الخامسة والعشرين عندما تنافس إلى جانب شقيقه الأكبر مايكل خلال كأس القارات 1995، التي كانت تعرف آنذاك باسم كأس الملك فهد.

ولم يلعب الشقيقان بعد ذلك سوية على مستوى الأندية، ولم يساهم مايكل في فوز منتخب بلاده الدنمارك بلقب كأس الأمم الأوروبية 1992 نتيجة غيابه عن صفوف المنتخب الوطني لسنتين، ولذلك فقد كانت 1995 هي السنة الوحيدة التي حقق فيها الاثنان نجاحا في صفوف التشكيلة نفسها.

مستفيدا من زخم عودة الشقيق الأكبر، حقق الدانمارك الفوز على السعودية في مباراتهم الأولى بنتيجة (2-0)، وقد افتتح سجل التهديف في تلك المباراة براين لاودروب. وعقب التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي، تمكنت الدنمارك من تجاوز المكسيك بركلات الترجيح (4-2)، وحجز تذكرة العبور للمباراة النهائية.

ورغم مواجهة امتحان عسير، تمثل في المنتخب الأرجنتيني، في موقعة الحسم، نجح ممثلو "اسكندنافيا" في الفوز بهدفين دون رد في لقاء استهل فيه مايكل هز الشباك. 

المصدر: فيفا

عمر بيكضاض