البارالمبية الدولية تصوت بالإجماع على استبعاد الرياضيين الروس

الرياضة

البارالمبية الدولية تصوت بالإجماع على استبعاد الرياضيين الروس البارالمبية الدولية تصوت بالإجماع على استبعاد الرياضيين الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iut3

صوت أعضاء اللجنة التنفيذية للبارالمبية الدولية، بالإجماع على تمديد فترة تعليق عضوية اللجنة البارالمبية الروسية.

وقال فيليب كرافن، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، في أعقاب الاجتماع الذي عقدته المنظمة اليوم الاثنين في برشلونة، إن مشاركة البارالمبيين الروس أو عدمها في الألعاب البارالمبية الشتوية، المزمع إقامتها مطلع العام المقبل في مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية، ستحسم في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية قد اتخذت قرارا قاسيا في حق الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة، في أغسطس/آب الماضي، باستبعادهم من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو، وسحب العضوية من اللجنة البارالمبية الروسية، بعد صدور تقرير رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، ريتشارد ماكلارين، حول المنشطات في الرياضة الروسية. 

ووضعت البارالمبية الدولية، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مجموعة من المعايير والمتطلبات، لعودة اللجنة البارالمبية الروسية إلى المنظمة.

وفي 30 يناير/كانون الثاني الماضي، حظرت البارالمبية الدولية مشاركة الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة، في التصفيات المؤهلة لبارالمبياد 2018.

المصدر: لينتا.رو

عمر بيكضاض