نتائج مثيرة في الجولة الأخيرة للدوري الروسي الممتاز

الرياضة

نتائج مثيرة في الجولة الأخيرة للدوري الروسي الممتاز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuna

شهدت الجولة الـ 30 الأخيرة، من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، نتائج مثيرة جدا، أبرزها هزيمة سبارتاك موسكو، المتوج باللقب للمرة العاشرة، أمام أرسنال المهدد بالهبوط.

فقد ألحق أرسنال، من مدينة تولا، هزيمة ساحقة بالبطل سبارتاك موسكو، بثلاثة أهداف من دون رد، وهرب، بذلك، من الهبوط مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى. وسيخوض أرسنال بالتالي ملحق تفادي الهبوط.

وكان سبارتاك موسكو قد ضمن تتويجه باللقب قبل عدة جولات، وذلك، للمرة الأولى منذ 16 عاما، وتربع على عرش الدوري، برصيد 72 نقطة، وسيمثل بالتالي روسيا في دوري أبطال أوروبا، وسيبدأ غمار البطولة القارية المرموقة من دور المجموعات مباشرة. 

بينما اكتفى فريق تسيسكا موسكو، بطل الموسم الماضي، بمركز الوصافة، برصيد 62 نقطة، بعد فوزه الساحق على ضيفه أنجي القادم، من مدينة محج قلعة، برباعية نظيفة، وسيشارك هو الآخر في دوري أبطال أوروبا، في الموسم المقبل.

أما زينيت بطرسبورغ، فقد اكتفى بالمركز الثالث، برصيد 61 نقطة، عقب فوزه على مضيفه لوكوموتيف موسكو بهدفين نظيفين، وسيمثل روسيا في مسابقة الدوري الأوروبي، برفقة لوكوموتيف نفسه، بوصفه بطلا لكأس روسيا.

وتعرض فريق كريليا سوفيتوف لهزيمة كبيرة على أرضه وبين جماهيره أمام فريق تيريك القادم من مدينة غروزني (1-3)، وهبط إلى دوري المظاليم، بعد أن احتل المركز الخامس عشر قبل الأخير، برصيد 28 نقطة.  

كما هبط فريق تومسك، الذي تعرض لهزيمة ساحقة أمام مضيفه كراسنودار (1-5)، في مباراته الأخيرة، إلى دوري الدرجة الأولى، بعد أن تذيل ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 14 نقطة فقط. 

  

وتوج الدولي فيودور سمولوف، مهاجم فريق كراسنودار، بلقب بطل الدوري الروسي الممتاز، برصيد 17 هدفا.

المصدر: RT

نايف الكوردي