الاتحاد الإنكليزي يشدد العقوبات على حالات التمثيل

الرياضة

الاتحاد الإنكليزي يشدد العقوبات على حالات التمثيلمن مباريات الدوري الإنكليزي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iubd

أعلن الاتحاد الإنكليزي عن تشديد العقوبات على حالات التمثيل خلال مباريات الدوري الممتاز، ابتداء من الموسم القادم، بعد الموافقة على تغيير القوانين من قبل مجلس اتحاد كرة القدم.

وخضع القانون لمشاورات طويلة على مدى الأشهر الماضية، مع المعنيين بالموضوع من ممثلي أندية ومسؤولي الاتحاد، وبموجب القانون الجديد سيتم اعتبار التمثيل حركات غير قانونية، وسيخضع اللاعبون الذين قاموا بخداع الحكم للعقوبة.

ويشمل القانون الجديد الحالات التالية:

حركة غير قانونية أدت إلى ضربة جزاء، حركة غير قانونية أدت إلى طرد مباشر للاعب الخصم، والحركات القانونية التي تؤدي إلى تحصل اللاعب الخصم على إنذار واحد أو اثنين.

وسيتم اختيار لجنة لمعاينة الحالات بشكل مستقل، وستكون مؤلفة من أحد حكام المباراة موضع النقاش، وحكم سابق ولاعب سابق، وستدرس الحالات وفي حال اعتقدت اللجنة بالإجماع أنها كانت تشكل حالة خداع ناجح، فإن الاتحاد الإنكليزي سيوجه التهمة للاعب، وسيتم اخضاعه للعقوبة، التي ستكون وفقا لبيان صادر عن الاتحاد بالحرمان لمباراتين.

وكان الاتحاد الإنكليزي قد أقر في موسم 2004-2005 إمكانية معاقبة اللاعب الذي يقوم بسلوك غير رياضي دون أن يراه الحكم خلال المباراة، كضرب اللاعب بدون كرة، أو البصق على الخصم، بالاعتماد على لقطات الإعادة.

المصدر: وكالات

أيهم مصا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا