مدير منتخب سوريا لـRT: السومة جاهز لمواجهة الصين

الرياضة

مدير منتخب سوريا لـRT: السومة جاهز لمواجهة الصين نائب رئيس الاتحاد السوري ومدير المنتخب الأول لكرة القدم محمد فادي الدباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itxk

قال مدير المنتخب السوري، محمد فادي الدباس في حديث لـ RT، إن نجم الأهلي السعودي عمر السومة سيشارك في اللقاء الذي سيجمع سوريا والصين ضمن تصفيات مونديال 2018.

وأكد الدباس أن المنتخب السوري على أهبة الاستعداد للقاء الصين، الذي ستسبقه مباراتان وديتان مع اليابان وعُمان، وأن القائمة الأولية للمنتخب السوري لكرة القدم أصبحت معلنة والأسماء حددت بدقة.

زميلنا من قسم الرياضة بشار سيد أحمد التقى الدباس وأجرى معه اللقاء التالي:-

س: أهلا بك في موقع قناتنا أستاذ محمد فادي.. لنبدأ من السؤال الذي يشغل بال أنصار المنتخب السوري.. هل سيكون النجم عمر السومة موجودا في مباراة الصين؟ هل تتواصلون معه بشكل مباشر؟.

جواب: نعم، نحن نتواصل بشكل مباشر مع اللاعب عمر السومة وسوف يكون متواجدا في مباراة الصين بإذن الله.

س: في الجولات السابقة واجهتكم مشاكل في التحضير قبل المباريات الرسمية.. هذه المرة ستلعبون مع عمان واليابان ومشكلة المباريات الودية تم حلها.. هل من صعوبات أخرى تواجهكم في هذه الفترة؟.

جواب: الحمد الله سوف نلعب مع المنتخبين العماني والياباني، وقد تجاوزنا الصعوبات التي واجهتنا سابقا بالفعل.. وبإذن الله لن تواجهنا أي صعوبات سوى أننا سنخوض المباراة في شهر رمضان المبارك.. وكل عام وأنتم بألف خير.  

س: منتخبكم حاليا في مرحلة حساسة للغاية ومصيرية في مشوار التصفيات.. وهو مطالب بتحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط.. ما هو مدى جاهزية المنتخب السوري لخوض هذا التحدي الكبير؟.

جواب: الحمد الله جميع اللاعبين في جاهزية عالية كونهم يشاركون باستمرار مع أنديتهم.. وما يشغل بالنا حاليا هو إصابة عمر السومة.. أما باقي اللاعبين فجميعهم على أكمل جاهزية، وبإذن الله يتطلعون لحصد ثلاث نقاط في هذه المرحلة الحساسة.

س: ما الذي يقف عائقا في وجه مسألة حضور اللاعبين السوريين المحترفين في أوروبا إلى صفوف المنتخب الوطني السوري؟.

جواب: الهويات الشخصية يجب أن يتسلموها في سوريا.. وعدم قدرتهم على الحضور إلى سوريا يشكل العائق بالفعل.

س: لنعد إلى لقاء الصين المصيري.. في الذهاب فزتم على "التنين الصيني" في عقر داره.. هل تعتقدون أن منتخبكم جاهز بالفعل لتكرار ذلك الفوز، خاصة وأن المنتخب الصيني استقدم مدربا عالميا هو الإيطالي مارتشيلو ليبي؟.

جواب: نحن نحترم المنتخب الصيني وهو من المنتخبات القوية في آسيا.. كذلك نحترم مدرب منتخب الصين الكبير، ولكن منتخبنا اليوم قادر على مواجهة أي منتخب في آسيا ولا نخشى أحدا.. وبإذن الله وعزيمة الكادر الفني والإداري واللاعبين سوف نحرز 3 نقاط.

س: بصفتكم مديرا للمنتخب وأحد أصحاب القرار البارزين في الكرة السورية .. ماذا عن مستقبل الكابتن أيمن الحكيم مع المنتخب السوري؟.

جواب: بالنسبة للكابتن أيمن نشكره جزيل الشكر.. ولقد أسند لي رئيس وأعضاء الاتحاد المهمة بتجديد العقد مع الكابتن أيمن حتى نهائيات كأس أمم آسيا 2019.

س: منتخبا إيران وأوزبكستان سيلعبان مباراتهما قبل مباراتكم مع الصين بيوم واحد.. هل تعتبرون الشيء إيجابيا أم سلبيا.. ولماذا؟.

جواب: بشكل عام ما يهمنا هو مبارياتنا بالدرجة الأولى.. لكن بصراحة نتمنى خسارة المنتخب الأوزبكستاني، لأنه منافسنا المباشر في المجموعة.. أعتقد أن منتخب إيران قطع شوطا كبيرا في مشوار التأهل.. لذلك كنت أتمنى أن تكون المباراتان في يوم واحد لكي لا نقع تحت الضغط.. شخصيا أتمنى فوز المنتخب الإيراني.

س: كلمة أخيرة لمشجعي المنتخب السوري في جميع أنحاء العالم.

جواب: أتمنى من جماهيرنا أن تساند المنتخب في هذا المرحلة الحساسة من التصفيات ونحن نشكرهم على وقوفهم معنا في المراحل السابقة.. ونحن نعمل من أجلهم.. ونعمل بالفعل لإدخال الفرحة إلى قلوب جميع السوريين.

المصدر: RT

بشار السيد أحمد

دوري أبطال اوروبا