هاميلتون أول المنطلقين في جائزة إسبانيا للفورمولا1

الرياضة

هاميلتون أول المنطلقين في جائزة إسبانيا للفورمولا1هاميلتون أول المنطلقين في جائزة إسبانيا للفورمولا1
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itlz

سيكون البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، أول المنطلقين غدا الأحد في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

وذلك بعد تفوقه على جميع المتسابقين في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق اليوم السبت، وسينطلق هاميلتون من الصدارة غدا للمرة الـ64 خلال مسيرته الاحترافية.

وكان هاميلتون قد أنهى الجولة الثانية من التجارب الحرة لسباق جائزة إسبانيا الكبرى والتي تبلغ مسافتها 4.655 كيلومترا، في دقيقة واحدة و20.802 ثانية، بمتوسط سرعة 207.396 كيلومترا في الساعة، متقدما على زميله الفنلندي فالتيري بوتس بفارق 90 بالألف من الثانية.

وحل في المركز الثالث الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري بفارق 310 بالألف من الثانية، ورابعا زميله الألماني سيباستيان فيتل متصدر ترتيب السائقين بفارق 418 بالألف.

وكان هاميلتون قد سجل أسرع زمن في الجولة الأولى من التجارب الحرة، قاطعا المسافة في دقيقة واحدة و21.521 ثانية، بمتوسط سرعة 205.567 كيلومترا في الساعة، متقدما على زميله فالتيري بوتاس بفارق 29 بالألف من الثانية، وعلى رايكونن بفارق 935 بالألف من الثانية.

وحل الإسباني فرناندو ألونسو (35 عاما) بطل العالم مرتين في المركز الأخير في الجولة الثانية من التجارب الحرة، بعد توقف إطار سيارته الخلفي وتسرب زيت من المحرك، لتستمر معاناة سائقي ماكلارين هذا الموسم.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر