الدوري الأوروبي.. يونايتد لإنقاذ موسمه وسلتا لمواصلة المغامرة

الرياضة

الدوري الأوروبي.. يونايتد لإنقاذ موسمه وسلتا لمواصلة المغامرةنادي مانشستر يونايتد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it87

يتطلع مانشستر يونايتد إلى نفض غبار الهزيمة أمام أرسنال في المرحلة الـ36 من الدوري الإنكليزي، عندما يستضيف غدا الخميس، سلتا فيغو في إياب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويتعين على اليونايتد الذي فقد كل آماله في المنافسة على لقب البريمييرليغ، الفوز وحتى التعادل مع سلتا فيغو لخطف بطاقة العبور إلى نهائي الدوري الأوروبي، لا سيما وأن مباراة الذهاب انتهت لمصلحة الشياطين الحمر بهدف نظيف.

ورغم أفضلية مباراة الذهاب، فقد حذر لاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا زملاءه في يونايتد من مغبة الاستخفاف بسلتا فيغو، قائلا "لقد سجلوا أهدافا في كل مباراة خاضوها خارج ملعبهم في المسابقة هذا الموسم، يجب أن نكون حذرين. إنهم فريق جيد جدا، خطير جدا عندما يلعب خارج ملعبه ونحتاج إلى مؤازرة جمهورنا في ملعبنا".

واختبر سلتا فيغو سيناريو مشابها (الخسارة ذهابا في ملعبه) في الدور الثاني حين خسر على أرضه أمام شاختار دانييتسك الأوكراني (0-1)، ثم عوض إيابا بفوزه (2-0).

ويسعى يونايتد الذي لم يخسر أيا من مبارياته الأوروبية الـ17 الأخيرة في معقله، إلى بلوغ أول نهائي قاري له منذ خسارته أمام برشلونة الإسباني (1-3) على ملعب "ويمبلي" في دوري الأبطال عام 2011.

وما يجعل مسابقة الدوري الأوروبي تكتسب أهمية كبيرة لمانشستر يونايتد في هذا الموسم، هو كونها تمنح الفائز بطاقة التأهل بشكل مباشر لدور المجموعات من دوري الأبطال الأوروبي الموسم القادم، وهو أمر من الصعب تحقيقه في البريمييرليغ، لاسيما وأن مانشستر يحتل حاليا المركز الخامس في ترتيب الدوري، بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع المؤهِل إلى دوري الأبطال.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الشياطين الحمر، لوسائل الإعلام في وقت سابق، إن فريقه قد يلعب بالصف الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذا استحال إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل، وذلك من أجل تعزيز فرصه في الفوز بالدوري الأوروبي.

ومن المتوقع أن يعود إلى تشكيلة يونايتد في مباراة الغد ضد الفريق الإسباني كل من راشفورد والفرنسي بول بوغبا والهولندي دالي بليند والاكوادوري أنطونيو فالنسيا والعاجي إيريك بايي.

وتقام غدا كذلك مباراة أخرى تجمع ليون الفرنسي بضيفه أياكس الهولندي، ضمن إياب نصف نهائي الثاني للدوري الأوروبي (4-1 لصالح أياكس ذهابا).

المصدر: RT + وكالات

عمر بيكضاض