الفيفا يوافق مبدئيا على استضافة العراق للمباريات الودية على أرضه

الرياضة

الفيفا  يوافق مبدئيا على استضافة العراق للمباريات الودية على أرضهالفيفا يوافق مبدئيا على استضافة العراق للمباريات الودية على أرضه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isys

قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، إن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، أعطى موافقة مبدئية لبلاده لخوض المباريات الودية على أرضها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال مسعود لوسائل الإعلام عقب ختام اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للعبة اليوم، في العاصمة البحرينية المنامة: "تم إبلاغ أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم بإقامة المباريات الودية على أرضنا لمدة ثلاثة أشهر كفترة انتقالية، وسيُرفع بعدها إن شاء الله الحظر عن المباريات الرسمية.. بدوري كرئيس للاتحاد العراقي لكرة القدم أتوجه بالشكر نيابة عن كافة أعضاء الاتحاد العراقي والجماهير العراقية لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي وكافة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والآسيوي".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد فرض حظرا على إقامة المباريات الدولية في العراق، عقب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة قبل 14 عاما.

ويستضيف المنتخب العراقي اليابان في 13 يونيو/حزيران القادم، ثم يحل ضيفا على تايلاند في 31 أغسطس/آب قبل أن يستضيف الأبيض الإماراتي في الخامس من سبتمبر/أيلول القادم في ختام مبارياته ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وبعد 7 جولات من التصفيات، يحتل المنتخب العراقي المركز الخامس وقبل الأخير في المجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط، ويتصدر المجموعة منتخب اليابان برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن السعودية.

وتخوض قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين تضم كل منها 6 منتخبات، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

ويلتقي ثالثا المجموعتين في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز منهما ملحق الفيفا من أجل الظهور في مونديال 2018.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض