برشلونة يواجه "الابن العاق" .. وريال مدريد يصطدم بفالنسيا

الرياضة

برشلونة يواجه برشلونة يواجه "الابن العاق" إسبانيول وريال مدريد يصطدم بفالنسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irot

تتواصل المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، حيث يواجه الأول إسبانيول في ديربي كاتالونيا، بينما يستضيف الثاني فالنسيا في مباراة قوية.

ويحل فريق برشلونة ضيفا ثقيلا على غريمه الرئيس في إقليم كاتالونيا، إسبانيول ("الابن العاق")، غدا السبت، ضمن منافسات المرحلة الـ 35 من الليغا، في أصعب مباريات "البلوغرانا" قبل أربع مراحل من نهاية منافسات الدوري.

وستحاول كتيبة المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي، الفوز على إسبانيول والظفر بنقاط المباراة الثلاث، لمواصلة الصراع على لقب الليغا، لاسيما وأن برشلونة كان قد أشعل المنافسة على اللقب، بفوزه في مباراة الكلاسيكو التي جمعته بغريمه التقليدي ريال مدريد (3-2) في المرحلة الـ 33، قبل أن يكتسح أوساسونا بنتيجة (7-1) في المرحلة الماضية.

وتحمل مواجهة إسبانيول أخبارا سارة لبرشلونة، حيث تشهد عودة النجم البرازيلي نيمار، بعد انتهاء مدة إيقافه. 

ويتوقع برشلونة أجواء عدائية، حيث يحاول منافسه المحلي ("الابن العاق")، منعه من حصد اللقب، خاصة أن إسبانيول يقدم موسما جيدا، جعله يحتل المركز التاسع.

ويلقب فريق إسبانيول من قبل جماهير برشلونة والشعب الكاتالوني بـ "الابن العاق"، كونه يحظى بعلاقة جيدة نسبيا مع ريال مدريد، المنافس الأول لبرشلونة، ونتج عن هذه العلاقة انتقال العديد من اللاعبين بين الطرفين، وكان آخرهم لوكاس فاسكيز. 

من جهة أخرى، يتطلع نادي ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في الليغا على حساب فالنسيا، بعد السقوط في مباراة الكلاسيكو في المرحلة الـ 33.

وتغلب الريال على أحزانه سريعا بعد الهزيمة أمام برشلونة، حيث فاز في الجولة الماضية على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا (6-2)، في مباراة أجرى فيها زين الدين زيدان 9 تبديلات على التشكيلة التي خاضت مباراة برشلونة.

ويتوقع أن يشارك أبرز نجوم الفريق الملكي في مباراة فالنسيا، بعدما فضل زيدان استبعادهم عن المباراة الماضية لأسباب مختلفة، وسيتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقائد الفريق سيرجيو راموس.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن ريال مدريد الوصيف، علما أن النادي الملكي يملك مباراة مؤجلة أمام سلتا فيغو.

وفيما يلي مبارايات المرحلة الـ 35 من الليغا:

فياريال # سبورتينغ خيخون، وريال سوسيداد # غرناطة، لاس بالماس # أتلتيكو مدريد، أوساسونا # ديبورتيفو لاكورونيا، ريال بيتيس # ألافيس، وإيبار # ليغانيس، وسلتا فيغو # أتلتيك بلباو، ملقة # إشبيلية.

المصدر: RT

عمر بيكضاض