الكندية بوشار توجه انتقادات لاذعة لشارابوفا

الرياضة

الكندية بوشار توجه انتقادات لاذعة لشارابوفا أوجيني بوشار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irkq

وجهت الكندية أوجيني بوشار انتقادا حادا لرابطة لاعبات التنس، بسبب منح الفرصة لماريا شارابوفا للمشاركة في البطولات واصفة شارابوفا بـ"الغشاشة" ولا ينبغي السماح لها باللعب مجددا.

وفازت شارابوفا أمس الأربعاء على الإيطالية روبرتا فينشي في الدور الأول من بطولة شتوتغارت بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-5 و6-3، ويعد هذا هو اللقاء الأول الذي تخوضه اللاعبة الروسية عقب انتهاء إيقافها لمدة 15 شهرا، بعد ثبوت تناولها لمادة "ميلدونيوم" المحظورة على الرياضيين.

وانتهت فترة عقوبة شارابوفا منتصف ليل الثلاثاء الماضي، وتشارك شارابوفا في بطولة شتوتغارت ببطاقة دعوة (وايلد كارد).

وقالت بوشار، التي بلغت نهائي بطولة ويمبلدون 2014، في مقابلة مع محطة (تي.آر.تي) التركية: "إننا بذلك نكون قمنا بتشريع سنة سيئة، إنها غشاشة.. ولا أعتقد أنه ينبغي السماح للغشاش في أي رياضة باللعب مرة أخرى".

وتابعت القول: "هذا غير عادل لباقي اللاعبات.. أعتقد أن رابطة اللاعبات المحترفات ترسل بذلك الرسالة الخاطئة للاعبات الشابات، مفادها أنه يمكنكن الغش، ومرحبا بكن من جديد بكل ترحاب".

وحصلت شارابوفا، التي ستواجه مواطنتها الروسية، إيكاترينا مكاروفا في الدور الثاني لبطولة شتوتغارت، اليوم الخميس، على بطاقة دعوة للمشاركة أيضا في بطولتي مدريد وروما، وستعرف بعد أيام إن كان يمكنها الحصول على فرصة مماثلة للعب في بطولة فرنسا المفتوحة.

المصدر: وكالات

فادي سيمير