عرب إفريقيا يترقبون قرعة مجموعات دوري الأبطال والكونفيدرالية

الرياضة

عرب إفريقيا يترقبون قرعة مجموعات دوري الأبطال والكونفيدرالية عرب إفريقيا يترقبون قرعة مجموعات دوري الأبطال والكونفيدرالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irdh

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء، مساء اليوم، صوب مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لمتابعة مراسم سحب قرعة دور المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية.

وتعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها منافسات دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال إفريقيا بنظام المجموعات، بعدما كانت تقام في السنوات الماضية في الدور ربع النهائي، وكذلك بطولة كأس الكونفيدرالية.

وينص النظام الجديد لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، على تقسيم الأندية الـ 16 المتأهلة إلى 4 مجموعات، بواقع 4 أندية في المجموعة الواحدة، وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب، على أن يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وبلغت بعض الأندية العربية دور المجموعات لبطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

فيما يلي الفرق العربية المتأهلة إلى دوري الأبطال: الأهلي والزمالك من مصر، النجم الساحلي والترجي من تونس، الهلال والمريخ من السودان، الوداد المغربي، اتحاد العاصمة الجزائري، وأهلي طرابلس الليبي. 

الفرق العربية في كأس الكونفيدرالية: سموحة المصري، الإفريقي والصفاقسي من تونس، هلال الأبيض السوداني، مولودية الجزائر، الفتح الرباطي المغربي.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض